الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

انعقادورشة التحقق من نتائج برنامج التعلم الالكتروني

أقام المجلس القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار بالسودان ورشة حول التحقق من نتائج الأطفال خارج المدرسة؛ وذلك بالتعاون مع منظمة أطفال الحرب الهولندية وجمعية بابكر بدري؛ حيث شرف الجلسة الافتتاحية السيد وزير الدولة بالتربية والتعليم الأستاذ إبراهيم آدم إبراهيم رئيس لجنة التعلم الذكي بوزارة التربية والتعليم والمهندس محمد عبد الرحيم مدير المركز القومي للمعلومات والأمين العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع والمنظمة الطلابية لمحو الأمية ومنسق المشروع بمنظمة اليونيسيف ومديري تعليم الكبار بولايتي سنار وكسلا والمعلمين المشرفين على المشروع بالولايتين بحضور الخبيرة كيت وفينست من منظمة أطفال الحرب الهولندية ومنسق المشروع بجمعية بابكر بدري النسوية؛ وذلك بفندق القراند هوليدي فيلا اليوم.
وأكد وزير الدولة بالتربية والتعليم اهتمام الوزارة بالتجربة ورعايتها، وثمن الدور الذي يقوم به المجلس القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار في استيعاب الأطفال خارج المدرسة وسد منابع الأمية وقدم شكره لمنظمة أطفال الحرب الهولندية والمانحين.
من جانبه؛ أكد مدير المركز القومي للمعلومات اهتمامهم الكبير بهذا المشروع وأبدى استعدادهم التام لتقديم الدعم الفني للأمانة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في هذا المجال وبناء قدرات العاملين.
الأمين العام لمجلس محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ محمد حماد محمد؛ حيا المشاركين وتحدث عن الفكرة والبداية لهذا المشروع والتزام المشروع بضوابط اختيار القرى والأطفال علما بأن المشروع يشترط العمر 7-9 سنوات وألاتكون هناك مدرسة بالقرية أو أقرب مدرسة تكون على مسافة لاتقل عن ثلاثة كيلومترات. كاشفا عن توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة اليونيسيف لتنفيذ مرحلة التوسع القادمة والتي ستنفذ في ثلاث ولايات (النيل الأبيض النيل الأزرق وكسلا) مؤكدا أهمية الاستفادة من التقييم ومخرجات الورشة للعمل بتوصياتها في مرحلة التوسع القادمة..
الخبيرة بمنظمة أطفال الحرب الهولندية مسس كيت أكدت أن هذا المشروع تنفذه المنظمة في عدد من الدول من بينها الأردن ويوغندا وتشاد وأن السودان هو الأميز في تطبيق البرنامج وأن المنظمة ستواصل الدعم لهذا المشروع بالتنسيق مع اليونيسيف لمرحلة التوسع.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا