الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

لزراعة: توقيع اتفاقية تعاون زراعي بين السودان و المعهد الدولي الزراعي

وقعت وزارة الزراعة والغابات مذكرة تفاهم مع المعهد الدولي الزراعي للتعاون في مجالات الزراعة المختلفة من خلال برنامج تمكين الشباب وذلك بالإستفادة من الميزات النسبية التي يتمتع بها السودان وتبادل الخبرات للنهوض بالزراعة وادخال التقانة التي تساعد في زيادة الإنتاج جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الزراعة د.عمر مصطفى عبدالقادر بمكتبه صباح اليوم ممثل المعهد العالمي للتعاون الزراعي ميري توانقا ومدير مشروع تمكين الشباب د. صالح خيرالله بحضور د.نبيل أحمد سعد مدير التعاون الدولي .
وأكد د.عمرفي تصريحات صحفية دعمه ومساندته لتنفيذ الإتفاقية وقال انها تعتبر فرصة لتطوير الشباب من خلال التدريب وتبادل الخبرات العالمية واشاد بمشروع تمكين الشباب وانه يعتبر من البرامج الهادفة للقضاء علي العطالة والحد من الفقر وتمكين الخريجين من إدارة الأعمال الزراعية لمساهمته في ايجاد وظائف للشباب والخريجين اضافة لزيادة الإنتاج خاصة في محاصيل الصادر ولتحسين مستوي المعيشة للشباب والخريجين بالمدن والأرياف .
من جانبها قالت ممثلة المعهد ميري توانقا ان الإتفاقية يمكن ان تسهم في برنامج ريادة الأعمال بالسودان بإعتباره مناخ مناسب لتنفيذ المشاريع المنتجة وإطلاق منصات لتدريب الشباب .
وقع عن وزارة الزراعة والغابات وكيل الوزارة د.عمر مصطفى عبد القادر ومن جانب المعهد الدولي الزراعي مير توانقا .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا