الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

الزراعة : منتدى الزراعة الذكية سبتمبر المقبل

عقدت وزارة الزراعة والغابات اجتماع اللجنة الوزارية لمنتدى الزراعة الذكية اليوم بمباني وزارة الزراعة والغابات برئاسة وزير اللزراعة والغابات م/ الصادق فضل الله صباح الخير وبحضور وزير الدولة بالثروة الحيوانية د. جلال الدين رابح والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بروفسير إبراهيم الدخيري وعدد من الجهات ذات الصلة حيث بحث اللقاء الترتيبات الجارية لإقامة منتدى الزراعة الذكية المزمع عقده في نهاية سبتمبر القادم والذي يجئ تحت شعار نحو تنمية زراعية مستدامة وذلك بالشراكة مع المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات وبدعم من وزارة الزراعة والغابات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وأكد الصادق على اهمية المنتدى في التعريف بالزراعة الذكية وزيادة الوعي بالحلول والتكنولوجيا والاستفادة منها في تطوير الزراعة وذلك لدعم قضية الأمن الغذائي انفاذا لمبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي وقال ان السودان من اوائل الدول التي تنظم مثل هذاالحدث .
ومن جانبه قال بروفسير ابراهيم ادم الدخيري مدير المنظمة العربية ان المنتدى يحتوى على عدد من الأنشطة معرض دولي لحلول التكنولوجيا ولقاءات ثنائية لرجال الاعمال ومحاضرات وورش عمل ودورات تدريبية كما يتم تنظيم جائزة لافضل العروض ومن المتوقع ان يخرج المنتدى بأعلان الخرطوم لخارطة الطريق للأمن الغذائي في المنطقتين العربية والافريقية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

كينيا تطلق خطة بـ38 مليون دولار لدعم زراعة “البن”

أطلقت كينيا خطة حكومية بقيمة 6 مليارات شلن كيني (38 مليون دولار أميركي) لدعم إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا