الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

.  مبادرة انتي لؤلؤة تدشن عملها الطوعي لاجتياز الرخصة الدولية

ايكوسودان مني الاحيمر
     
   تم تدشين مبادره انتي لؤلؤه أحد مبادرات الرخصه الدوليه للعمل الطوعي التابعه للاتحاد العربي لتدريب العمل الطوعي والمجتمعي ، باشراف المركز العربي لتدريب العمل الطوعي والمجتمعي بدعم وشراكة من شركتي كنار وشركة وددام.

واضاف رئيس المبادره الأستاذ مرتضي عجب الدور ان المبادره طوعيه وتهدف الي رفع الوعي الثقافي لدي البنات من سن الرشد فما فوق ، والمشاكل التي تواجههم من بعض الفئات المجتمع خاصة الجانب الأخلاقي والقيمي منها للحد من ظاهرة الانحراف ومن اجل اخراج جيل واعي محافظ علي قيمه ، وتهدف الي تقليل الظواهر السالبه ورفع الوعي ان تقليل عدد الاطفال فاقدي الابوين واخرج مجتمع سليم ومعافي ،برؤيه ان تكون البنت السودانيه قادرة علي قيادة مجتمعها مع اكتساب مهارات التعامل مع الآخرين وكيفية اختيار شريك حياتها وفق منهجية الشرع ، وتخلل الاحتفال معرض تشكيلي بالرسم الايضاحي لوحات تحكي محتوي المبادره، كما قدمت اغنيه( انتي لؤلؤه) من كلمات الشاعر عبد الباقي يس اللخمي  أداء الكورال المكون من الثلاثي الفنان: آدم بشير والفنان: محمد حسن والواعده جيهان حموده وقدمت فرقه الاندهاش مجموعه من الاعمال ومن بينها مسرحيه تحكي محتوي المبادره من نوع المسرح التفاعلي، بجانب فقرات تكريميه عديده لبعض من الجهات والشخصيات التي ساهمت في هذا العمل المجتمعي الكبير .

    وقال د. محمد عبد الحمد مدير المركز العربي ان أهميه تقنين العمل الطوعي يكون وفق معايير عالميه وقال ان اعضاء هذه المبادره سوف ينالوا الرخصه الدوليه للعمل الطوعي ، واشار ان الاتحاد العربي للتدريب عباره عن مجموعة الدول العربية تحت مسمي الاتحاد العربي للعمل الطوعي الذي يتبع لجامعة الدول العربية للتدريب وبناء القدرات. تم انشاء مركز يخدم كل الدول العربية وهومركزين لجامعة الدول العربية واحد بالسودان مسؤول عن العمل الطوعي خاصة الرخصة الدولية واخر بلبنان،
كل مجموعة بها 50 شخص.
يكون منح الرخصة الدولية بعد حضور تدريب ومن ثم عمل مبادرة تفيد المجتمع، واوضح ان فكرتها ان المتطوع يكون قادر على عمل مشروع طوعي خاصة ان المجتمع يحتاج الي الكثير من الاهتمام. 

وقال رئيس المركز ان هنالك احتياجات كثيرة ومختلفة في المجتمع ، داعيا مستخدمي الرخصة الي ابتكار افكار مختلفة بنشاط مستمر خاصة ان عدد من الدول نفذت المشروع منها السودان وقطر. 
وهي تعتبر رخصة شخصية ، واشار الي ان واحدة من الجوانب المهمه هي التركيز علي جانب المراءة وشجعهم علي المضي في العمل بصورة طيبه، لابد ان يعمل الشخص ل60ساعة نسبة حتي يتم منحه الرخصة الدولية، مضيفا بان نسبة الحاصلين عن الرخصة الدولية 110 فقط وقال نطمح في اكبر عدد من المتطوعين .
     من جانبه قدم استاذ عبد المنعم الزين صالح محاضره بعنوان قوله تعالي ( يا بني آدم ليفتننكم الشيطان كما أخرج ابويكم من الجنه ) تناولت الكثير من القيم والعبر للانسان في حياته الخاصة ، واشار الي ان المبادرة جاءت في وقت مبارك من الشهر متحدثا عن فضل المبادرات في السنة النبوية واثرها علي الانسان انها تقود للامل وان الانسان لم يخلق عبثا في الأرض.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا