الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

جبل أولياء تشرع في تنفيذ تدابير ومعالجات احترازية ببعض المدارس المتأثرة بالأمطار

جبل أولياء – ايكو سودان
شرعت محلية جبل أولياء في اتخاذ تدابير وإجراء معالجات احترازية ببعض المدارس والتى تأثرت وتصدعت جزء من الفصول والمرافق فيها نتيجة للأمطار التى هطلت أمس . وكشف المعتمد العميد شرطة دكتور أبوعبيدة العراقي، أن التدابير و والمعالجات تشمل إزالة أربعة فصول دراسية وسور بمدرسة الشهيد يوسف ابراهيم بالنصر شمال ، والبدء الفوري في بناء أربعة فصول جديدة بالإضافة إلى سور ومكتب جديدين ، على أن تستمر الدراسة بالثلاثة فصول الأخرى التى سيتم الإبقاء عليها ، بينما يتم توزيع طلاب الفصول التى ستتم إزالتها الى أقرب مدارس موجودة في النطاق الجغرافي ولحين اكتمال البناء وذلك بالتنسيق مع إدارة للشئون التعليمية بالمحلية.
وقال العراقي، إن العمل جار في شفط المياه وعمل الردميات بالمدارس المتأثرة بالأمطار والتي جرى حصرها، بجانب ردم الطرق المؤدية اليها ، مؤكدا الحرص على استقرار العملية التعليمية والحيلولة دون أن تتأثر بفصل الخريف ، لافتا إلى أن الاهتمام بالتعليم و يأت على رأس الأولويات ذات الأهمية القصوى .
وفي سياق متصل أعلن العراقي بناء دورات مياه جديدة بمدرستى الهدى بنات والتقوى بنين بالدخينات القادسية بوحدة الكلاكلة شرق ، بديلة للدورات المنهارة جراء الأمطار والتى ستتم إزالتها فوريا .
ووجه باستدعاء المقاول المشرف على أعمال الصيانة الجارية بمدرسة التقوى ، لتسريع وتكملة العمل .
ويذكر أن المعتمد قام اليوم بجولة ميدانية واسعة برفقة المدير التنفيذي للمحلية دكتور هاشم محمد عثمان ورئيس الكتلة البرلمانية لنواب المحلية بتشريعي الخرطوم والنائب بالدائرة 39 النصر مبارك سحور ومدير الإدارة العامة للشئون التعليمية صالح محمد احمد الفكي ومديري التعليم بالنصر شمال والكلاكلة شرق وعدد من الشعبيين للوقوف على الأوضاع والأحوال بعدد من مدارس المحلية

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وفاة عمدة الدراما المصرية الفنان صلاح السعدني

غيّب الموت صباح الجمعة الفنان المصري الكبير، صلاح السعدني، عن عمر يناهز الـ81 عاماً. وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا