الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

السودان وسلطنة عمان يتوافقان على ملتقى النفط والغاز بالسودان

         قدم سفير سلطنة عمان بالخرطوم د. سليمان بن سعود الجابري الدعوة لقيام ملتقى جامع للنفط والغاز بالسودان يشمل كل مراحل الصناعة النفطية داعياً الي التعاون الثنائي بين السودان وسلطنة عمان في مجال النفط والغاز لتبادل الخبرات وتكامل الادوار ، جاء ذلك لدى لقاء وزير النفط والغاز المهندس/ أزهري عبدالقادر عبدالله وسفير سلطنة عمان بوزارة النفط والغاز اليوم.

      وبحث اللقاء أمكانية التعاون بين البلدين في قطاع النفط والغاز مشيرين الي اهمية النفط والغاز في دعم جهود الاقتصاد وتوفير المنتجات النفطية لدعم الصناعات الاخرى وتناول اللقاء عمق العلاقات بين البلدين مشيرين الي تشابه الكثير من العادات والتقاليد بين الشعبين الشقيقين السوداني والعماني .

       ومن جانبه أمن وزير النفط والغاز على ملتقى النفط والغاز السوداني العماني مرحباً بالتعاون مع سلطنة عمان في مجالات النفط والغاز المختلفه مؤكداً ان ابواب السودان ستظل مفتوحه للاخوة والاشقاء مؤكداً ان الاسباب التي أخرت الصناعة النفطية بالسودان الي زوال ان شاء الله مبيناً ان وزارة النفط والغاز تستقبل بصورة متواصلة عدد من الشركات الراغبه في الاستثمار النفطي بالسودان .

        وقال سفير سلطنة عمان بالخرطوم د. سليمان بن سعود الجابري ان الفترة القادمه ستشهد تعاوناً كبيراً بين السودان وسلطنة عمان في مجال النفط والغاز وخدمات النفط المختلفه وعدد من المجالات الاخرى مؤكداً ان استعداد السفاره لتنسيق وتسهيل تبادل الزيارات والخبرات والتعاون الثنائي موضحاً ان بلاده تنتج النفط وتعمل على تطويره ولديها عدد من الشركات العامله في النفط.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

“إكسبو الدوحة 2023 للبستنة” يستقبل مليون زائر

استقبل معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، مليون زائر، منذ افتتاحه في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا