الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

المكتب الدولي لبرنامج الالغام ..يشيد بتقدم برنامج السودان

بعثت السيدة اغنيس مارسيلو مدير مكتب الامم المتحدة للاعمال المتعلقة بالالغام في العالم،برسالة للمدير العام للمركز القومي لمكافحة الالغام بالسودان العميدالركن، عامر عبد الصادق ابوزيد،اشادت فيها بالتقدم المحرز من قبل السودان في برنامج الالغام .
وكانت السيدة مارسيلو قد اعربت من قبل خلال حديتها امام الدول اعضاء اتفاقية اتوا الذي عقد مۆخرا بجنيف عن اشادتها باداء برنامج مكافحة الالغام في السودان،ومستوى الاهتمام والتنسيق والتنفيذ بين حكومة السودان ومكتب الامم المتحدة لخدمات مكافحة الالغام،مبينة ان برنامج مكافحة الالغام قد تقدم كثيرافي في مدى الالتزام بمحاور اتفاقية (اتوا) على الارض.
واشارت السيدة اغنيس، في رسالتها المعنونة لمدير المركز القومي لمكافحة الالغام بالسودان، للجهود التي بذلت بين السودان والامم المتحدة والشركاء، و اسفرت عن تطهير مساحات كبيرة من المناطق الخطرة المعلومة المسجلة، حيث تم تحريرها للاستخدام الآمن في الزراعة والانشطة الانتاجية الاخرى وزيادة الوعي. بمخاطر الالغام،عند السكان المحليين واللاجئين والنازحين. داخليا، وخلق فرص جديدة لضجايا الالغام. مستعرضة الجهود الاستباقية المبذولة من الاطرف، و حكومة السودان والزيارات الميدانية للشركاء ورعاية واشراف وزارة الدفاع. عبر المركز القومي لمكافحة الالغام مما زاد حجم التمويل المقدم للبرنامج واعلان مناطق ولايات الشرق المسجلة المعلومة خالية من الالغام.
من جانبه اوضح العميد الركن عامر عبد الصادق ابوزيد ان ما يتلقاه السودان من اشادات دولية في برنامج الالغام ، يۆشر بوضوح للدور الكبير والفاعل الذي تقوم به حكومة السودان،عبر وزارة الدفاع تجاه الملف الانساني ويۆكد كذلك الالتزام القائم منها، بمحاور اتفاقية اتوا مما يشكل سندا عمليا لما تضطلع به الدولة عبر استراتيجيها العامة في الملف الانساني.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا