الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

(الانتباهة) تكشف خفايا فساد في شركة الصمغ العربي

الخرطوم: رباب علي
دونت مستندات تحصلت عليها (الإنتباهة) واحدة من أكبر عمليات الفساد بالشركات الحكومية. وأظهر التدوين الأول تجاوز الشركة لحظر فتح حسابات مصرفية رغم قرار صدر ضدها من البنك المركزي ومنعها من الخطوة. وأظهر التدوين ثانياً فتح حساب باسم الشركة في بنك أم درمان الوطني ــ فرع القيادة العامة للجيش بالخرطوم. وأظهر التدوين الثالث أن المدير العام للشركة لم يوفِ بسداد حصائل للصادر وإعادة صمغ مصدر بعد القبض عليه في قضايا فساد وإمهاله (3) أشهر لإعادة الحصائل والصمغ المصدر, ومرور عام على ذلك. وأظهر التدوين الرابع مواجهة الشركة دعاوى جنائية متعلقة بمطالبات مالية كبيرة. وأظهر التدوين الخامس بيع المدير العام بعض الأسهم دون علم مجلس إدارة الشركة.
ولاحقاً كشفت مصادر مطلعة عن تسليم أعضاء من مجلس الإدارة مذكرة للمجلس العسكري بكل تلك المخالفات والفساد, وأوضحت أن المذكرة طالبت بالقبض على المدير العام وتحريك القضية.

ونبهت المذكرة إلى بيع المدير العام أسهماً دون علم مجلس الإدارة، مما يعد مخالفة لجهة عدم الاختصاص. ونوهت بمنع سابق للشركة صادر عن المركزي من فتح حسابات مصرفية ومنعها من التعامل المصرفي بسبب تجنيب حصائل صادر تقدر بــ (58) ألف دولار. وحملت المذكرة شكوى بفساد المدير العام للشركة، ومواصلته العمل رغم إيقافه بواسطة لجنة مراجعة وتدقيق كونها المجلس السابق بعد ثبوت فساده بناءً على تقرير اللجنة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا