الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
محاصيل زراعية قطن فول صويا

تراجع أسعار فول الصويا في الأسواق العالمية

.

استمر تراجع أسعار فول الصويا في الأسواق العالمية لتتجه نحو تسجيل أكبر خسارة يومية منذ ديسمبر الماضي في ظل توقعات بتحسن الإنتاج نتيجة الظروف المناخية المواتية في النصف الشمالي من الأرجنتين والجنوبي من البرازيل خلال الأسبوع المقبل، وهو ما يقلل الضغوط على المحصول نتيجة الطقس الجاف.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن دون كيني، كبير خبراء الأرصاد الجوية في مؤسسة ماكسار، قوله في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن هطول الأمطار يأتي بعد فترة من الطقس الجاف والدافئ في جميع أنحاء الأرجنتين وجنوب البرازيل وهو ما سيساعد في تحسن محصول فول الصويا.

وكان ارتفاع درجة الحرارة والجفاف قد دفع بأسعار العقود الآجلة لفول الصويا إلى أكثر من 14 دولارا للبوشل الواحد في الشهر الحالي.

في الوقت نفسه فإن المخاوف بشأن محصول البرازيل للموسم الحالي أدى إلى نشاط كبير في مبيعات محصول فول الصويا للموسم الزراعي المقبل في الولايات المتحدة بحسب شركة سيتونيا للاستشارات.

وفي حين استقرت أسعار فول الصويا بمايو المقبل في التعاملات الصينية اليوم عند مستوى 3232 يوانا لكل طن، تراجعت أسعار عقود تسليم مارس المقبل  بنسبة 0.8% إلى 5773 يوانا / لكل طن.

وفي السوق الأمريكية ارتفع سعر فول الصويا اليوم الثلاثاء بنسبة 0.1% إلى 13.86 دولار لكل بوشل، بعد تراجعه بنسبة 1.8% أمس الإثنين.

وهذ العام شهد زراعة مساحات كبيرة من فول الصويا حسب متابعات الموقع

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

انخفاض الذهب فى البورصة العالمية 0.6% بسبب ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الجمعة، ليبتعد الذهب عن مستوياتها القياسية المرتفعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا