الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

السمحة : تمتدح جهود محطة البحوث الزراعية

كوستي ايكوسودان

-امتدحت المهندس السمحة أحمد عبدالكريم مديرعام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض جهود محطة البحوث الزراعية بالولاية والانجازات التي حققتها في مجالات زيادة الإنتاج والانتاجية وتنوع التركيبة المحصولية بالنيل الأبيض.

جاء ذلك خلال مخاطبتها صباح اليوم بقاعة المحطة بكوستي الدورة التدريبية التي نظمتها محطة البحوث الزراعية بالتعاون مع المبادرة الكورية الإفريقية للزراعة والأغذية .

وأكدت مديرعام وزارة الانتاج أن ولاية النيل الأبيض ولاية رائدة فى مجال إنتاج الأرز مشيرة في ذلك الى مساهمتها ودعمها لعدد من ولايات السودان بتقاوى الأرز بغرض إنتاج تقاوى الأرز والتوسع في زراعته .

من جهته أوضح دكتور ياسر محمد أحمد منسق المبادرة الكورية الإفريقية للزراعة والأغذية أن المبادرة تعمل فى ثلاثة محاور تتصمن إنتاج ستين طن من تقاوى الأرز والتدريب و الارشاد بغية رفع القدرات لتوطين إنتاج الأرز والتوسع فى زراعته بالنيل الابيض .

إلى ذلك أشار دكتور خالد عبدالله عثمان مدير محطة البحوث الزراعية بالنيل الأبيض إلى الجهود التي ظلت تبذلها المحطة في مجال استنباط تقاوى الأرز بجانب إجازتها لأربعة أصناف من تقاوى الأرز وهى كوستي1 وكوستي 2 ووكرة وأم جر. وأضاف سيادته أن هذه التقاوى تم توزيعها على ست ولايات بغرض إنتاج تقاوى الأرز والتوسع فى زراعته بالطرق الزراعية الحديثة و المختلفة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا