الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

المالية توقع مذكرة تفاهم مع الصندوق الكويتي


وقع دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي مذكرة تفاهم مع وفد الصندوق الكويتي للتنمية بخصوص معالجة متأخرات الصندوق على السودان وكان ذلك صباح اليوم بمباني الوزارة.

وأشاد دكتور جبريل بالعلاقات بين البلدين ووصفها بانها علاقات شعوب قديمة وصادقة وشجع سيادته دولة الكويت للاستثمار في البلاد مشيراً الي الموارد المتنوعة والكبيرة التي يزخر بها السودان ودعا الي بناء علاقة استراتيجية قائمة على تبادل المصالح بين الطرفين Win Win.

وزكر د. جبريل بأنه تم الوصول الي اتفاق وتفاهم لمعالجة متأخرات الصندوق الكويتي للتنمية وذلك بعد الاجتماعات الفنية التي تمت بين وفدي وزارة المالية ووفد الصندوق ووصف سيادته ديون دولة الكويت بالكبيرة وهي أكبر دين للمجموعة خارج نادي باريس، مشيراً الي أن الوصول فيه لتفاهمات بالخطوة الإيجابية ويساعد في تجديد تمويل مشاريع أخرى.

ومن جانبه شكر رئيس الوفد الكويتي عبد الله خليل المصبيج نائب مدير إدارة العمليات للدول العربية بالصندوق السودان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وعبر عن رضائه التام لما توصلوا اليه من نتائج حول متأخرات الصندوق منوهاً الي أن الهدف من الزيارة مطابقة أرصدة الصندوق مع جمهورية السودان إضافة الي مراجعة المشاريع القائمة والمستقبلية مضيفاً انه تمت هذه الاجتماعات على مدى أسبوع وتكللت بالتوقيع على هذه المذكرة، ووعد سيادته بان يستكمل الصندوق مشاريعه في السودان

وفي ختام اللقاء ثمن د جبريل دور الصندوق الكبير في التنمية بالبلاد .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

سنار تدشن سلة رمضان والوالي يوجه بأعفاء٥٠%

دشن والي ولاية سنار الاستاذ توفيق محمد علي سكر سلة رمضان للعاملين بالولاية وثمن الوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا