الأربعاء , أبريل 17 2024
أخبار عاجلة

د.حمدوك يرأس اجتماع اللجنة القومية العليا لإنجاح لموسم الزراعي

رأَس رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ظهر اليوم بمكتبه اجتماع اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي، وذلك بحضور كل من وزير شؤون مجلس الوزراء، ووزير الزراعة والموارد الطبيعية، ومحافظ بنك السودان المركزي ومدير البنك الزراعي ومدير الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي ومستشار وزارة الري.

اهتمام حكومي بالموسم الصيفي

وتناول الاجتماع سير الموسم الصيفي والتحضير للموسم الشتوي.

وأوضح وزير الزراعة في تصريح صحافي أن المساحة للموسم الزراعي الصيفي فاقت (٥٠) مليون فدان، مزروعة بمحاصيل اقتصادية تشمل: القطن والذرة والسمسم والفول السوداني وزهرة الشمس وحب البطيخ، بالإضافة للنشاط البستاني والخضري.

محاصيل زراعية قطن فول صويا
وأكد وزير الزراعة أن الموسم الصيفي يُبشِّر بإنتاجية عالية وذلك بفضل الجهد الكبير الذي بذله المزارعون، فضلا عن توفر المدخلات من أسمدة وتقاوى، شملت الأسمدة المنقولة من العام السابق، بالإضافة للأسمدة التي تم توفيرها عبر القطاع الخاص، مستدلاً بنجاح الموسم الصيفي من خلال المساحة المزروعة قطناً والتي فاقت المليون فدان.

وأكد الوزير نجاح الموسم الزراعي، خاصة فيما يتعلق بعمليات الري وكميات الأمطار التي هطلت هذا الموسم، مبيناً أن نجاح الموسم يتطلب بذل المزيد من الجهد لرعاية هذا المحصول والوصول لمرحلة الحصاد وتكملته وتصنيع ما بعد الحصاد، مشيراً إلى أن الاجتماع وجه بتوفير كل الاحتياجات اللازمة لمرحلة الحصاد

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ورشه للترصد المرضي بولاية سنار للعام ٢٠٢٤م

سنجه ايكوسودان نت خاطب د. إبراهيم العوض احمد ابوكمه وزير الصحه والتنميه الاجتماعيه المكلف بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا