السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

ترتيبات لتشغيل مشروع ألبان شمال الجزيرة

بحث الدكتور أيمن إبراهيم عبد القادر المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية الجزيرة لدى لقائه بمكتبة اليوم ممثلي مزارعي مشروع ألبان شمال الجزيرة (النوبه)، سبل تشغيل المشروع لمصلحة المزارعين والمنطقة وذلك من خلال إيجاد شراكات مناسبة مع المستثمرين الذين تقدموا بخطط للإستثمار بالمشروع.
وأوضح أن وزارته تعول كثيراً على الإستثمار وإستقطاب رؤوس الأموال لتطوير قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية، خاصة بعد الانفتاح الذي شهده السودان على العالم، مشدداً على أهمية مراعاة حقوق المزارعين عبر التشاور والوصول لتوافق مشترك بين المستثمرين وأصحاب المصلحة، مع إستصحاب المسئولية المجتمعية للمستثمر تجاه المجتمع الشيء الذي يحقق الفائدة المرجوة للجانبين، مجدداً دعم وزارته لتطوير مشروع ألبان شمال الجزيرة ليؤدي دوره المنوط به في خدمة المنطقة.
وأشار مدير المشروع المكلف المهندس عبد الحي حسب الرسول إلى إمتلاك المشروع إمكانات كبيرة يمكن الإستفادة منها في إنتاج وتصنيع الألبان وسد الفجوة في مجال إنتاج الأعلاف في المنطقة.
فيما أكد المهندس أنور خالد مدير إدارة الإستثمار بالوزارة أن أبواب الإستثمار مفتوحة وفقاً للخطة التي وضعتها الوزارة للنهوض بكافة المشاريع بالولاية، داعياً لأهمية النقاش المستفيض حول العروض المقدمة من أجل تنقيحها وإختيار الأفضل للمنتجين بشكل أساسي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

توقعات بارتفاع أسعار النفط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

قال محللون اليوم الأحد إن من المتوقع أن ترتفع أسعار النفط غدا الاثنين بعد الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا