الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

وزير الصناعة ابراهيم الشيخ يتفقد مركز تكنولوجيا الجلود

في إطار جولاته الميدانية للمناطق الصناعية تفقد وزير الصناعة إبراهيم الشيخ المركز القومي لتكنولوجيا الجلود يرافقه وكيل وزارة الصناعة وعدد من المهندسين في مجال قطاع الجلود.
وأشار الشيخ الي حرص الوزارة على التوسع في إنشاء مجمعات للصناعات الصغيرة و تعميق التصنيع المحلى ودعم سلاسل التوريد وخلق نوع من التشابك الصناعى بين المصانع الكبيرة والصغيرة بما يخدم أهداف التنمية الصناعية، مؤكداً ان استراتيجية الوزارة فى هذا الشأن تستهدف خلق جيل جديد من رواد الأعمال من الشباب وصغار الصناع للمشاركة بفاعلية فى تطوير المنظومة الصناعية الاقتصادية.

وقال الوزير ان تطوير صناعة وتصدير المنتجات الجلدية تأتي ضمن أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، مشيراً الى ان محاور تنمية هذا القطاع مطروحة ضمن خطة عمل الوزارة والتي تبذل جهود كبيرة لإيجاد حلول جذرية لكافة التحديات التي تواجه قطاعات الصناعة بما فيها ملف قطاع صناعة الجلود واتاحة برامج لتدريب وتشغيل الشباب للعمل في مجال تصميم وتصنيع الجلود للارتقاء بها وزيادة تنافسيتها بالسوقين المحلى والعالمي.

و تفقد الوزير اقسام المركز المختلفة كالمدبغة و المعمل الفيزيائي والمعمل الكيميائي والمشغل والمعرض والذي يهتم بتسهيل جودة منتجات الجلود ، لافتاً الى أهمية صيانة معدات الدباغة والتصنيع للجلود ضمن خطة وزارة الصناعة في التأهيل والتحديث لقطاعات الصناعة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة .
ونوه الى أهمية الإستفادة من المادة الخام السودانية للجلود وعدم تصديرها إلا في صورة منتجات مصنعة نهائية ولوجا للمشاركة بها في المعارض والأسواق العالمية مشيرا لقيام مدينة الجيلي للجلود قريبا.
من جانبه ثمن د. عبد العظيم محمد احمد مدير المركز القومي لتكنولجيا صناعة الجلود زيارة الوزير ووكيل الوزارة والوفد المرافق و وقوفهم علي حال وواقع المركز ومعرفة الأسباب والمشاكل التي واجهت المركز خلال الفترة السابقة وأفاد أن المركز يتيح خدمات. كثيرة كالبحث والاستشارات ودراسات الجدوي للمهتمين والباحثين وطلبة الجامعات بجانب مايحتويه من انتاج ودباغة وتصنيع منتجات مختلفة من الجلود مشيدا باهتمام وزير الصناعة في دعم قطاع الجلود وتحديث البنية التحتية للمركز وتقديم حلول مرنة لكافة المشاكل الفنية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

نمو مطرد لمشاريع المدن الصناعية العمانية

سجلت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) نموا في المشاريع التي تديرها بفضل السياسات الحكومية للنهوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا