الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة

بيان من شركة بدر للطيران

الخرطوم :

كشفت شركة بدر للطيران عن حملة منظمة وممنهجة تتعرض لها الشركة لأغراض تنافسية عبر تلفيق الاتهامات ونسج الأباطيل بشأن قضية تهريب الذهب.

وأكدت الشركة في بيان لها سلامة موقفها وبراءتها من هذه الأباطيل واعلنت احترامها للسلطات العدلية والشرطية وخضوعها لأحكام القانون واستعدادها للمثول اي من مسؤوليها متى ما طلب منه ذلك.

وقال البيان ان الشركة ستلاحق قضائيا مروجي الشائعات والذين يلفقون الاتهامات للاضرار بالشركة وسمعتها.

ودعت شركة بدر للطيران الأجهزة الأمنية والشرطية لتفعيل البرنامج الوطني من أجل منع تهريب الذهب وكافة موارد البلاد.
واعلنت الشركة انها تضع امكاناتها من أجل القضاء على التهريب، كما أعربت عن كامل تعاونها مع السلطات المختصة في هذا الخصوص.

وأكدت بدر للطيران عن كامل احترامها لشرطة الجمارك ومنسوبيها وأشادت بالادوار التي تقوم بها في مكافحة التهريب، وأشار البيان إلى أن ما ذكره رئيس الشركة بشان تورط أفراد هو حديث عن واقعة وقعت وليس تعميما أو اتهاما للجمارك.

وقال البيان أن بدر للطيران ضحية لحملة ممنهجة لأغراض تنافسية إذ أن بدر للطيران هي الناقل الوطني الوحيد الذي يسير رحلات إلى الامارات كما أنها تنظم 300 رحلة شهرية فضلا عن أن حوالي الف من أميز الكوادر السودانية يعملون بالشركة.

وفيما يلي نشر البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الناس

قال تعالى ( ياأَيهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) صدق الله العظيم.

تناقلت الوسائط الإعلامية الأيام الماضية أخبارا ومعلومات كاذبة بحق شركة بدر للطيران ( وهى شركة سودانية خالصة ) ويبدو أن هذا يأتي في سياق حملة منظمة تهدف للنيل من سمعة الشركة ومالكيها عبر تلفيق اتهامات باطلة ومفتعلة هي أبعد ما تكون عن الحقيقة.
وحتى لا يقع الناس في هذا الافك ولا يخوض الرأي العام في هذا الباطل.
تورد الشركة الحقائق التالية. :-

اولا : لم يحدث أي استدعاء لرئيس الشركة من اي جهة عدلية بشأن مزاعم او اتهامات للشركة نفسها أو ملاكها حتى كتابة هذا البيان. لكن الشركة على استعداد للمثول أمام الجهات الشرطية و العدلية متى طلب منها. وهي تملك من الأدلة ما يجعلها ممن يطلب العدل ولا يخشاه

ثانيا : تؤكد شركة بدر احترامها لكافة أجهزة الدولة وتثمن دور شرطة الجمارك المتعاظم في مكافحة تهريب موارد السودان.
كما نؤكد للجميع موثوقية الاجراءات التأمينية التي تقوم بها الشركة أيضا حماية للمصالح القومية العليا.
هذه الإجراءات ظللنا نعمل بها جنبا إلى جنب مع كافة الجهات العاملة فى تامين وسلامة الطيران.

ثالثا : اشار الرئيس التفيذى للشركة لواقعة اتهام( افراد) من شرطة الجمارك بالتهريب. هذه الواقعة مثبتة لدى الأجهزة العدلية. وهي إشارة لواقعة حدثت لكنها لا تعني ابدا اتهاما او تعميما لشرطة الجمارك او منسوبيها والذين تحفظ لهم الشركة ورئيسها عميق الاحترام.

رابعا : ان شركة بدر للطيران هى الناقل السودانى الوحيد الذى يسير رحلات الى دولة الامارات وهذا يجعلها عرضة للاستغلال من ضعاف النفوس وطالبى الثراء السريع علما ان الشركة لها حوالى 300 رحلة شهريا يقف خلف انجازها بكل كفاءة واقتدار حوالى الف موظف وعامل من اميز الكوادر السودانية العاملة فى قطاع الطيران.

خامسا :ان مخالفات التهريب تحدث لجميع الشركات بلا استثناء بمطار الخرطوم وليس ببعيد حادثة الخميس الماضي حيث تم اكتشاف كيلو من الذهب مهرب بواسطة راكبة على إحدى الخطوط (فلاى دبى) تم اكتشافه بواسطة امن المطار فى النقطة الاخيرة بعد تجاوز كل نقاط التفتيش الاخرى.
فلماذا تشتعل وسائل التواصل الاجتماعى فقط اذا كان الراكب/ة على خطوط شركة بدر؟.

ان هذا بشير الى حملة منظمة وممنهجة تستهدف نجاحات شركة بدر للطيران لاسباب تنافسية.

سادسا: تؤكد شركة بدر للطيران للجميع حرصها المتعاظم على موارد السودان خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية. وتامل الشركة من الجهات ذات الاختصاص فى سلطة الطيران المدنى و شركة مطارات السودان وكافة الاجهزة الامنية والشرطية تفعيل البرنامج الوطنى لامن الطيران فيما يختص بالاجراءات الاضافية لوقف كافة اشكال المخالفات المهددة للامن وقوانين التهريب.

سابعا: ان بدر للطيران تضع كافة إمكانات الشركة لحسم هذه المخالفات والقضاء عليها.

ثامنا: إن ما يدلل على تعاون بدر للطيران في هذا الخصوص. هو اكتشاف منسوبو الشركة للمواد المهربة واخطار السلطات المختصة فورا لمباشرة ادوارها وقد وثقت المضابط هذا التعاون.

ختاما تؤكد شركة بدر للطيران احترامها للقانون ونزولها على حكمه إذ لا كبير على القانون.
كما تحتفظ الشركة لنفسها بالحق في مقاضاة كل من ثبت تورطه فى اشانة سمعتها او تسبب في الحاق الضرر بها.

والله من وراء القصد.

شركة بدر للطيران

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

شركة بريطانية تبيع نصف أصولها في مصر بقطاع الغاز.. ما السبب؟

يشهد قطاع الغاز في مصر تخارج شركة بريطانية مهمة، أعلنت اليوم الثلاثاء بيع نصف أصولها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا