الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

البنك الدولي يقدِّم (100) مليون دولار للسودان

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، اكتمال مُفاوضات الحكومة مع مجموعة البنك الدولي الخاصة بتقديم (100) مليون دولار إضافية لتعزيز جهود الحكومة لمجابهة جائحة (كورونا) بنجاح.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي اليوم ، أن الطرفين اتّفقا على كافة التفاصيل الفنية، القانونية والمالية الخاصة بالدعم الإضافي والذي يُعتبر أوّل دعم يتلقّاه السودان بعد عودته لمؤسّسة التنمية الدولية.

وأكد وكيل أوّل وزارة المالية عبد الله ابراهيم، الشراكة المُثمرة مع البنك الدولي في مجالات التنمية كافة، والتزام قيادة البنك بتقوية هذه الشراكة والعمل الجاد والفوري مع الحكومة لإكمال المتطلبات كافة لتلقي دعم مؤسسة التنمية والمُقدّر بملياري دولار.

من جانبها، شدّدت مستشارة وزير الصحة الاتحادي أسيل سيد أحمد، على أنّ الشراكة مع البنك تمثل أنموذجاً يُحتذى للشراكات التنموية الناجحة، وأوضحت أنّ هذا الدعم سيتم تخصيصه للتوسع في التطعيم بلقاح (كورونا) وتقوية قُدرات الاستجابة للطوارئ الصحية والأوبئة على المستوى الاتحادي، الولائي والمحلي.

بدورها، أكدت المدير القُطري للبنك بالسودان ميلينا ستيفانوفا، التزام البنك بتقديم الدعم المالي والفني اللازم لتقوية جهود الحكومة في التصدي لجائحة (كورونا)، والعمل على تعافي الاقتصاد السوداني من الآثار السالبة للجائحة، ونوهت إلى أنّ اكتمال المفاوضات الفنية والقانونية لهذا الدعم يمثّل لحظة تاريخية للسودان بحسبانه أولى دفقات دعم مؤسسة التنمية الدولية منذ ثلاثة قرون، وسيُضاف إلى منحة البنك الحالية لمُجَابهة الجائحة والتي تُقدّر بحوالي (22) مليون دولار.

يُذكر أنّ الوفد الحكومي كان بقيادة وكيل أول وزارة المالية، مُستشارة وزير الصحة الاتحادى، إدارة التمويل الخارجي والإدارة القانونية بوزارة المالية، والإدارة العامة للصحة العالمية بوزارة الصحة الاتحادية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا