الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

وزير الصناعة لدي ترحيبه بالمؤسسة التركية للتنسيق والتعاون ( تيكا)

أكد وزير الصناعة السيد إبراهيم الشيخ عبد الرحمن إهتمام وزارته تطوير القطاع الصناعي والتدريب المهني والفني ودعم المشاريع التنموية الصغيرة ؛ جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه صباح اليوم بمنسق مكتب المؤسسة التركية للتنسيق والتعاون التنموي الذي يتبع للحكومة التركية .
من جانبه أكد منسق مكتب المؤسسة التركية للتعاون والتنمية بلال أ وزدن أن هذه الوكالة مسؤلة المساعدات التركية للدول الأفريقية والعربية تهتم بدعم المشاريع التنموية وتعمل في عدة مجالات كالصحة والزراعة والثروة الحيوانية والمياه والترميم والآثار والتدريب المهني والفني بجانب المساعدات الإنسانية.
ناقش اللقاء التعاون في مجال التدريب المهني والفني من خلال الإمكانيات التي يقدمها المركز السوداني التركي لتدريب المدربين بجانب الدعم الفني لصغار المنتجين الشباب ومشاريع الصناعات الصغيرة في مختلف المجالات .
كما إطلع الوزير علي المشاريع التي أنشأها المركز بالعاصمة والولايات كالمستشفي التركي بنيالا والمستشفي التركي التعليمي بالخرطوم ومشاريع الثروة الحيوانية والصمغ العربي وغيرها .

كما ناقش الإجتماع المشاريع التنموية التي يمكن ان تدعمها المؤسسة في مجالات صناعة الصمغ العربي ومصانع التعليب للخضر الفاكهة وتحديث المسابك ومشاريع البني التحتية من طرق وموانئ وغيرها .
وخلص اللقاء بوعد الوزير بزيارة المركز بالحلفايا والوقوف علي مجمل الأوضاع خلال الايام القادمة لما يفتح آفاق جديدة للتعاون التركي السوداني الصناعي .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا