الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

القائم بالاعمال الامريكي بالبلاد يزور مقر شركة شيفرون

المجلد ايكوسودان
زار القائم بالاعمال الامريكي بالبلاد السيد برايان شوكان مقر شركة شيفرون الامريكية للنفط بمدينة المجلد بولاية غرب كردفان ووقف علي البنيات التحتية للشركة كأول شركة امريكية استثمرت في مجال صناعة النفط بالولاية .

وعبر برايان عن سعادته بالزيارة مع التأكيد علي مبدأ التعاون بين السودان والولايات المتحدة الامريكية .

وقال ان الهدف من زيارة غرب كردفان الوقوف ميدانيا علي فرص الاستثمار ومايمكن ان تقدمه امريكا لشعب السودان في كافة المجالات مبينا ان برفقته وفد إقتصادي كبير يمثل عددا من الجهات .

وابان ان التغيير الذي تم بالسودان جعل بلاده تفكر في بناء علاقة شراكة قوية قائمة علي المصالح المشتركة .

من جهته اوضح والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح ان زيارة القائم بالاعمال الامريكي لمدينة المجلد تهدف للوقوف علي منشآت شركة شيفرون التي تعتبر من اولي الشركات التي عملت في مجال صناعة النفط بالولاية بالاضافة الي زيارة مطار مدينة المجلد الذي ساهمت في تشييده شركة شيفرون ايضا.

وقال ان الولاية ترغب في شراكة إقتصادية مع الشركات الامريكية المقتدرة من اجل النهوض بعدد من القطاعات مشيرا الي ان الولاية تتمتع بميزات اقتصادية كبيرة خاصة انتاج النفط والمعادن والزراعة والثروة الحيوانية تجعلها قبلة للمستثمرين بعد ان تعافت من أزمات النظام السابق داعيا في هذا الصدد المستثمرين ورجال الاعمال بالدخول الي الولاية في كافة المجالات .

هذا وتشير متابعات الموقع الي والي غرب كردفان ولجنة امن الولاية قد رافقوا القائم بالاعمال الامريكي في زيارته لعدد من المنشآت التي تم تشييدها بواسطة المنظمات الامريكية او ساهمت في بنائها بمدينة المجلد وفي اولها مركز شباب المجلد وسوق المدينة وبعض المنشآت التي تتبع للمنظمات الامريكية وتمارس فيها انشطتها

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا