الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

كيف تستفيد من “تيك توك” لحياة أكثر صحة في 2021؟

بالرغم من ارتبط محتوى تطبيق “تيك توك” بالفيديوهات المسلية والخفيفة للمراهقين، إلا أنّ فيه قدرًا لا يستهان به من المحتوى الجيّد والمفيد في شتّى المجالات، من التكنولوجيا والصحة والمعلومات الثقافية واللياقة الجسدية والصحة النفسية والعناية بالحيوانات والنباتات وغير ذلك من المواضيع التي تحقق الفائدة والمتعة في آن معًا.

فيما يلي بعض النصائح المستفادة بتصرف من موقع “بوب شوغار” والتي ستساعدك على الاستفادة من محتوى تيك توك من أجل تحسين صحتك والعناية بها في العام الجديد، خاصة إن كنت معتادًا على استخدام التطبيق وتمضي عليه الكثير من الوقت خلال يومك.
1. ابحث عن الحسابات المفيدة

وسائل التواصل الاجتماعي باتت محطات يلجأ إليها الناس من أجل استعراض ما لديهم وبناء شبكة من العلاقات الافتراضية عبر بناء شخصية رقميّة مرغوبة واعتماد أساليب التضخيم والإثارة سعيًا وراء زيادة المتابعين والإعجابات. لكن ذلك لا يعني عدم وجود حسابات جادّة تهتم بعرض محتوى تعليمي ممتع في مواضيع الصحة البدنية والنفسية والرياضية. يمكنك الاطلاع على أفضل الحسابات الرياضية على تيك توك عبر هذه القائمة من موقع PopSugar، أو هذه القائمة من موقع GQ.

2. ابحث عن الحسابات الموثوقة

حين يتعلق الأمر بالصحة واللياقة عليك أن تتوخى الدقة والحذر والانجرار وراء الادعاءات غير العلمية التي قد تجدها في بعض الحسابات التي تقدم ادعاءات ضخمة غير مدعومة بالتجربة ولا بالعلم الحديث. فالتجربة قد تكلفك الكثير في عالم الرياضة واللياقة في حال ارتكبت خطأ بسبب نصيحة غير دقيقة. لذلك يلزم عليك التحقق من الحسابات وأصحابها، وقراءة بعض التفاصيل عنهم وعن خبراتهم في عالم اللياقة والتدريب، وما إذا كانوا مدربين معتمدين أو هواة، إضافة إلى معرفة مؤهلاتهم العلمية وما إذا كانت لديهم شبكة علاقات تعزز مستوى الثقة بهم وبالمحتوى الذي يقدمونه على حساباتهم.

3. تجنّب التسرّع والحماسة الزائدة

قد يعجبك محتوى ما على أحد الحسابات الجيدة الخاصة بالتدريب واللياقة على تيك توك، إلا أن عليك أن تركّز بشكل جيد على أداء التمارين بشكل متاّن وسليم من أجل تجنّب أي إصابات قد تلحق بك في حال التسرّع في تطبيقها، خاصة فيما يتعلّق بتمارين الاستطالة أو تمارين الأثقال أو الحركات الهوائية. فقد تكون حركة خاطئة ما كفيلة بإعاقتك عن متابعة التمارين وتثبيط عزيمة للاستمرار والتجربة مجددًا في المرات التالية. لقد اضطرت جائحة كورونا العديد من الناس إلى ممارسة التمارين الرياضية في المنزل وتجربة الكثير من التمارين، لكن الأشخاص الأكثر حظًا كانوا قادرين على متابعة ذلك دون تعريض أنفسهم لخطر الإصابة، عبر امتلاك التقدير المنطقي السليم لقدراتهم وقدرات الأشخاص الذين يظهرون أمامهم على شاشة التطبيق.
4. جرّب أكثر من حساب

نظرًا إلى الكثرة الهائلة لأعداد الحسابات المهتمة بتقديم نصائح التدريب وتحسين اللياقة البدنية على تيك توك، فقد يكون من الصعب التوصّل إلى الحساب المثالي الذي يروق لك ولاحتياجاتك، لكن هذا لا يغني عن استمرار المحاولة وتجريب عدة حسابات من أجل التوصل إلى التوليفة الأنسب بالنسبة لك، ومتابعة الحسابات الأكثر فائدة من بينها. كل ما عليك القيام به هو أن تضيف المقاطع التي تعجبك إلى قائمة المفضلة في حسابك، ومتابعة البحث في الوقت المناسب من أجل استكشاف المزيد منها.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

المعهد الإثيوبي للذكاء الاصطناعي يطلق فلما بعنوان “انتباه”

أديس أبابا، ايكوسودان.نت وكالات أطلق المعهد الإثيوبي للذكاء الاصطناعي فيلما يركز على الأعمال الرئيسية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا