الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

تورط نافذين بالنظام البائد في مخالفات حصائل صادر القطن

كشف التقرير الخاص بلجنة التحقيق والتحري في حصائل صادرات القطن والذي قامت بتصديره شركة السودان للأقطان، عن تورط نافذين من رموز النظام السابق في مخالفات عديدة توصلت اليها اللجنة.

وتسلم النائب العام مولانا تاج السر علي الحبر، بمكتبه بالنيابة العامة اليوم الأحد ٦ ديسمبر ٢٠٢٠م التقرير الختامي الذي حوى علي (١٠١) صفحة.

واطلعت اللجنة من خلاله علي أكثر من ٦٩ مستنداً مهماً وأستندت فيه علي ١٨ مرجعاً قانونياً من القوانين واللوائح، إستجوبت خلاله عدداً كبيراً من الشهود و موظفين حكوميين كل الممارسات والمخالفات التي لازمت إستلام حصيلة الصادر والتصرف فيها.

وتضمن التقرير الختامي كافة المسائل المصرفية والفنية والجنائية التي تتعلق بحصيلة صادر القطن الذي يعد سلعة مركزية تساهم في توفير النقد الأجنبي اللازم لتغطية متطلبات البلاد.

وكانت هناك دعوي سبق أن فصلت فيها المحكمة جزئياً فيما يتعلق بقرض ABC.

وأكد النائب العام عقب تسلمه التقرير الختامي من اللجنة أن النيابة العامة ستباشر إستكمال إجراءات التحري وتوجيه التهم الي الأشخاص الذين وجدت بينة مبدئية في مواجهتهم، وأنه سيتم التعامل مع التقرير وفق التوصيات الصادرة فيه.

يذكر أن شركة السودان للأقطان من شركات القطاع العام التي ساهمت الدولة في رأسمالها وقدمت الضمانات اللازمة للقروض التي تحصلت عليها.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

سنار تدشن سلة رمضان والوالي يوجه بأعفاء٥٠%

دشن والي ولاية سنار الاستاذ توفيق محمد علي سكر سلة رمضان للعاملين بالولاية وثمن الوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا