الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

شركة الصمغ العربي تكشف عن مديونيات لها

الخرطوم ايكوسودان

كشف مدير عام شركة الصمغ العربي المكلف، عبد العزيز أبو طالب، الأحد، عن وجود (50 )حساب وهمي للشركة في عدد من البنوك، ومديونية تقدر بحوالي (462 ) مليار جنيه من بنكي أم درمان الوطني وبنك النيل، (307) مليار جنيه من الأول، و(60) مليار جنيه من الثاني، بجانب رهن مخازن ومصنعيين للشركة لمؤسسات تجارية،وديون ضخمة من مؤسسات وأفراد .

وأعلن عبد العزيز في تصريح صحفي، عن (7) مرابحات مع بنك أم درمان الوطني 6 منها لا يوجد لها صمغ عربي وهي مجرد أسم فقط كمديونية على الشركة، وتابع “وضعنا يدنا على مرابحة تم اقتلاعها من البنك لانها مال أتيام وأرمال في نفس الوقت مال عام”.

وقال أبوطالب، إنهم وجدوا مديونية قدرها (850) مليون جنيه إيجار مبنى المقر الرئيس، من قبل إدارة برج البركة، مفصحاً عن مجهودات بذلت لتقسيط مبلغ الإيجار، فضلا عن توقف مرتبات العاملين بالشركة منذ شهر مارس وحتى أكتوبرمن هذا العام، َوأضاف “في نفس الوقت استخدامنا علاقتنا مع منتجي الإصماغ لإعادة تشغيل مصنع الشركة الذي يقدر قيمته بنحو مليون ونصف دولار“، علاوة عن وجود مشكلات قضائية ومالية على الشركة.

وتوقع مدير الشركة، بأن يكون الصمغ العربي أحد عماد الاقتصاد السوداني في المرحلة القادمة خاصة وأن البلاد تتحكم في انتاج 80% من الصمغ عالمياً، غير أن المشكلات الإدارية التي تعرضت لها الشركة خلال العهد البائد اقعدتها وجعلتها لم تقوم بدورها الأساسي.

وأكد المدير الشركة المكلف، أن الصمغ الذي وجد بمخازن الشركة ساعد في تغطية بعض ديونها، وقال هدفهم في نهاية العام الحالي الوصول بالشركة إلى نقطة التوزان،للانطلاق نحو الأستقرار

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا