الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

جيتكس 2020..”دبي كوميرسيتي” تعزز خدماتها بشراكات عالمية

دشنت “دبي كوميرسيتي”خلال فعاليات الدورة الأربعين لأسبوع “جيتكس للتقنية”باقة خدمات “التجارة الإلكترونية للأعمال” للمتعاملين معها.

ووقعت “دبي كوميرسيتي” أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا اتفاقيات شراكة مع “ماجنتو” Magento التابعة لشركة أدوبي Adobe المزود الرائد لبرامج التجارة الإلكترونية وشركة “ريد بوكس ديجيتال”، شركة الاستشارات الرقمية العالمية والشريك البلاتيني لتنفيذ عمليات شركة “ماجنتو”.

وتسلط دبي كوميرسيتي” خلال فعاليات “جيتكس”الضوء على الفرص المتنامية أمام شركات التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا إلى جانب المزايا التي توفرها المنطقة الحرة الجديدة في دعم نمو القطاع على المستوى الإقليمي من خلال الشراكات الاستراتيجية.

وستسهم باقة الخدمات الجديدة من خلال هذه الشراكات، في توفير الخدمات والحلول المتخصصة بالتجارة الإلكترونية وفق احتياجات متعاملي “دبي كوميرسيتي” إلى جانب التركيز على تعزيز تجربتهم الرقمية والتطور المرتبط بعلاماتهم التجارية.

خبراء: “جيتكس 2020” منصة لكشف أحدث ابتكارات عمالقة التكنولوجيا
“جيتكس 2020”..مايكروسوفت تكشف عن تقنيات للذكاء الاصطناعي تدعم الزراعة
وتعد “دبي كوميرسيتي” أول منطقة حرة متخصصة توفر خدمات “التجارة الإلكترونية للأعمال” متكاملة لمتعامليها لنمو أعمالهم وتمكينهم من تعزيز ودخول سوق التجارة الإلكترونية بسلاسة مطلقة عبر تقديم خدمات رقمية تسهل من عملياتهم التشغيلية والتجارية.

وقالت آمنة لوتاه مساعد مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” عضو مجلس إدارة في “دبي كوميرسيتي”: ستلعب “دبي كوميرسيتي” دورا هاما في رسم ملامح مستقبل قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وتوقعت أن تحقق التجارة الإلكترونية معدلات نمو بنحو 20% لتصل قيمته إلى 26 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022 بما يتجاوز معدل النمو العالمي المتوقع عند 13% في حين من المتوقع أن يشكل القطاع على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بحلول العام 2022 نسبة 43% من حجم قطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وآسيا.

وأضافت: ” الشراكة تستكمل جهودنا لتنمية وتعزيز محفظة الخدمات ذات القيمة المضافة التي ستوفرها “دبي كوميرسيتي” لدعم دورها المحوري المستقبلي و دفع حضورها على صعيد الابتكار والرقمنة والشراكات الاستراتيجية ”

من جانبه قال سرمد حسن مدير شركة “ريد بوكس” في الإمارات: ” يسرنا أن نصل إلى هذه الشراكة مع “دبي كوميرسيتي” لدعم مساعيها لتحقيق رؤيتها المستقبلية في ترسيخ مكانة إمارة دبي باعتبارها مركزا عالميا رائدا للتجارة الإلكترونية والابتكار”

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا