السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

تعرف علي اكبر حقل لطاقة الرياح في العالم

ايكوسودان.نت

اصبحت مصادر الطاقة المتجددة في العالم افضل من الوقود وقد اتجهت كثيرا من الدول للاستثمار في هذا المجال . لكن المملكة التي لاتغيب عنها الشمس تدخل في مجال الطاقة من اوسع ابوابها للمستقبل القريب فقد
ويعمل المشروع بطاقة تقطي استهلاك ستة ملايين أسرة اي نسبة 5% من الاستهلاك الكلي في بريطانيا .

أعلنت مجموعة “إس إس إي” للطاقة وشريكتها النروجية “إكوينور” الخميس أنهما وافقتا على قرار الاستثمار في إقامة أكبر حقل بحري لطاقة الرياح في العالم قبالة السواحل البريطانية.
وفي بيانين أصدرتاهما، أوضحت المجموعتان اللتان تمتلكان حصصاً متساوية في المشروع أنهما وافقتا على تمويل المرحلتين الأوليين من المشروع، وتبلغ تكلفتهما ستة مليارات جنيها استرليني.

ويقع حقل دوغر بانك في بحر الشمال، قبالة ساحل إنكلترا الشمالي الشرقي، وتبلغ طاقته الإجمالية 3,6 جيغاوات ، أي ما يعادل استهلاك ستة ملايين أسرة أو حوالى 5 في المئة من إنتاج الكهرباء في بريطانيا.

وتبلغ القيمة الإجمالية للاستثمار في المشروع تسعة مليارات جنيه خلال الفترة الممتدة من 2020 إلى 2026، ويضم ثلاثة مواقع قدرة كل منها 1,2 جيغاوات.
وستكون “إس إس إي” مسؤولة عن مرحلة الإنشاء، في حين تتولى “إكوينور” مهمة التشغيل.

مستقبل
من المتوقع أن تصبح محطات البطاريات هذه مشهدا مألوفا في جميع أنحاء العالم وأماكن أخرى. أصبحت مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية أرخص من الوقود في معظم أنحاء العالم، لكنها تحتاج إلى التخزين لتكون مصدرا مستقرا

السودان .
الطاقة هي وقود التقدم، والركيزة الأساسية في إحداث التنمية الشاملة في كافة المجتمعات، وتسعى كل دول العالم إلى تأمين احتياجاتها من مصادر الطاقة المختلفة. وقد شهدات مصر قبل ثورة 30 يونيو ، مشاكل جمة في قطاع الكهربا .
اما بالسودان فقد اشتكي مواطنو ولايات دارفور من انقطاع التيار الكهربائي خلال الاشهر الماضية نسبة لمطالبات من قبل شركة الكهرباء وقلت الانتاج التي تاثرت باسعار الوقود .

البحرين والطاقة :-
اما دولة البحرين التتي تغر الدول العربية فقد اتجهت في استراتجيتها
بمتابعة العمل على تنفيذ الخطة الوطنية لتحسين كفاءة الطاقة المستدامة وتحسين كفاءة الطاقة بنسبة 6% بحلول 2025، وزيادة حصة الموارد المتجددة في المزيج الكلي للطاقة بنسبة 5% بحلول 2025، على أن يتم رفع هذه النسبة إلى 10% بحلول عام 2035.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

» الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) تعزز منصة تنسيق الاقتصاد الأزرق الوطني في الصومال

. 17 أبريل 2024 (مقديشو، الصومال): استضافت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (IGAD)، من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا