الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

هديل انور …مشوار نجاح ام درماني

ولدت هديل في العاصمة التاريخية للسودان (ام درمان)تحديدا في حي بانت امدرمان بتاريخ السادس من اغسطس في العام 2006 ،من اسرة تنحدر اصولها من منطقة العلياب بولاية نهر النيل،ونشـأت بذات الحي،وتشبعت بموروثات المدينة التي تنام علي تاريخ ثقافي وارث اجتماعي كبير كان له الاثر البالغ علي تكوين شخصية هديل وإمتلاكها للمهارات .

الفتاة ذات الثلاث عشر ربيعا كانت متميزة منذ نعومة اظافرها ومن النوابغ بروضة (ماما زهور ) التي تقع بحي حمد النيل،وواصلت تميزها في مرحلة الاساس بمدارس القبس،وبها احرزت عدد من كاسات التميز،وكانت في مقدمة رصيفاتها بالمدرسة .
بدات هديل الاطلاع منذ زمن باكر جدا وكانت تقراء “اون لاين” ، و شجعتها الاسرة وساعدتها بإستجلاب الكتب ذات العناوين المختلفة وهيأت لها بئية القراءة حيث خصصت لها مكتبة ضخمة بالمنزل .


وكان لهديل اهتمام باخبار المواسم الثلاثة لبطولة ” تحدي القرءاة العربي” التي نظمتها دولة الامارات العربية المتحدة وكان لها رغبة جامحة في الدخول للمسابقة،وبدأت مشوار نجاحها من خلال دخولها في المنافسة المحلية ونيلها الكاس علي مستوي السودان.
العبور من السودان لدبي لمن يكن سهلا لهديل لكنها حشدت كل طاقتها لكي تتخطي تلك المرحلة ومن ثم لتدخل في مضمار منافسة عالي المواصفات متسلحة بروح (الانتماء لارض النيل ) والرغبة في خير تمثيل لهذا الانتماء،فكان ان ولجت المضمار في منافسة مع مشاركين من ستة عشر دولة عربية ،واعتمدت المنافسة الاطلاع علي (50 )كتاب متنوع ومن ثم تلخصه في 9 سطور تشمل معلومات عن المولف ودار النشر والكتب .
وادخلت لجنة اساليب جديد للمنافسة تعتمد علي سبعة مراحل في نهاية كل مرحلة كان استبعاد عدد حتي وصل العدد الي خمسة متنافسات هديل كانت إحداهما ،إضافة لابطال من السعودية المغرب العربي تونس الكويت .
اما الحلقة الاخيرة من المهرجان فكانت تعتمد علي تقيم لكل المهارات الشخصية وتصويت 30بنسبة % من داخل القاعة التي شكل الحضور فيها كثيفا من الجمهور الذي تفاعل مع هديل بشكل كانت لافت للجنة المهرجان والوفود المشاركة ليشهد إنفراد هديل بالجائزة ورفعها لاسم السودان في صدر كل الحضور .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وفاة عمدة الدراما المصرية الفنان صلاح السعدني

غيّب الموت صباح الجمعة الفنان المصري الكبير، صلاح السعدني، عن عمر يناهز الـ81 عاماً. وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا