الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

وأخيرًا.. وداعًا للإزعاج مع تحديث واتساب الجديد

يعاني بعض مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية واتساب “WhatsApp”، من مشكلة إضافتهم للمحادثات الجماعية “Group Chats”، دون إذنًا منهم خاصةً أذا كانت تلك المجموعات لمستخدمين غرباء ليسوا ضمن جهات اتصال المستخدم، ولحسن الحظ قدمت الشركة المالكة لواتساب الحل أخيرًا من خلال التحديث الأخير للتطبيق، والذي يتيح للمستخدمي الخدمة إمكانية التحكم في من يمكنهم إضافتهم للمجموعات.

وبحسب ما ذكره موقع “techcrunch” التقني، طرحت الشركة المالكة لواتساب تحديثًا جديدًا، يتيح لمستخدمي الخدمة على هواتف أندرويد و iOS، إمكانية تحديد الأشخاص الذي لديهم القدرة على إضافتهم إلى المحادثات الجماعية Group Chats تلقائيًا بدون إرسال دعوة إليك، وأي شخص آخر لم يحدده المستخدم لن يكون لديه إمكانية إضافته إلى مجموعة جديدة، إلا بعد أن يرسل إليه دعوة للانضمام إلى المجموعة، وقبولها الدعوة من جانب المستخدم.

ووفقا للتحديث الجديد يمكنك تفعيل الخاصية من داخل إعدادات واتساب “Settings”، عن طريق اختيار الحساب “Account” ثم الخصوصية “Privacy”، ثم إعدادات المجموعات “Groups”، وتحديد أي شخص يمكن أن يضيفك إلى مجموعة جديدة بصورة تلقائية.

وتتيح ميزة الخصوصية الجديدة 3 خيارات لتحديد إمكانية من يمكنهم إضافتك للمحادثات الجماعية، حيث تتضمن خيار السماح لأي شخص بضم المستخدم للمجموعات، أو الأشخاص المسجلين بقائمة جهات الاتصال My Contacts، أو جهات الاتصال كلها “ماعدا” جهات معينة “Contacts except”.

وفي حالة محاولة أحد الأشخاص، غير المحددين في إعدادات الخصوصية، إضافتك إلى محادثة جماعية جديدة، فإنه لن يتمكن من ذلك وستظهر له رسالة بضرورة إرسال طلب للمستخدم أولًا، مما سيعطي المستخدم إمكانية الموافقة أو رفض الانضمام بالمحادثة.

يذكر أن الشركة المالكة للخدمة “فيسبوك” قد أعلنت في شهر أبريل الماضي، أنها تعمل على تطوير خاصية التحكم بإضافات المحادثات الجماعية، وقد أشارت إلى أنها ستقوم بطرح الميزة الجديدة إلي مستخدميها في جميع أتحاء العالم، ألا أنها تم طرحها حاليًا في دولة الهند، حيث يصل عدد مستخدمي واتساب فيها إلي 400 مليون مستخدم شهريًا.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

المعهد الإثيوبي للذكاء الاصطناعي يطلق فلما بعنوان “انتباه”

أديس أبابا، ايكوسودان.نت وكالات أطلق المعهد الإثيوبي للذكاء الاصطناعي فيلما يركز على الأعمال الرئيسية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا