الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

السعودية ترسل اول وديعة لبنك السودان المركزي بعد الإطاحة بالبشير

قالت وزارة المالية السعودية إن المملكة أودعت 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني، كجزء من حزمة مساعدات تعهدت بها أبو ظبي والرياض لصالح السودان.

وقالت الوزارة -في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت-الاحد أنّها قامت بإيداع 937 مليونا وخمسمئة ألف ريال، أي ما يعادل 250 مليون دولار، في حساب للمصرف المركزي السوداني، بناء على توجيهات الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

ونقلت عن وزير المالية محمد الجدعان قوله إن “هذا الدعم سيعزز الوضعين المالي والاقتصادي في الجمهورية السودانية الشقيقة، لا سيما سعر صرف الجنيه السوداني”.

وكانت الإمارات والسعودية أعلنتا في 21 أبريل الماضي تقديم دعم مالي قيمته ثلاثة مليارات دولار للسودان.
وقال بيان مشترك إن حزمة المساعدات تشمل خمسمئة مليون دولار كوديعة في البنك المركزي “لتقوية مركزه المالي، وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف”.

وأضاف البيان “كما سيتم صرف باقي المبلغ لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني الشقيق، وتشمل الغذاء والدواء والمشتقات النفطية”.

وكانت الإمارات أعلنت نهاية الشهر الماضي تسديد حصتها من الوديعة والبالغة 250 مليون دولار.

وبعد مظاهرات استمرت أربعة أشهر، أطاح الجيش السوداني في 11 أبريل الماضي بالرئيس عمر البشير الذي حكم البلاد طوال ثلاثين عاما، وشكّل “مجلسا عسكرياً انتقالياً” سيطر على المؤسسات الحكومية.

ويقيم متظاهرون اعتصاما أمام مقر القيادة العامة للجيش استمرارا للحركة الاحتجاجية التي انطلقت في ديسمبر الماضي للمطالبة برحيل البشير، مطالبين المجلس العسكري بتسليم السلطة لحكومة مدنية
تاق المصدر

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

سنار تدشن سلة رمضان والوالي يوجه بأعفاء٥٠%

دشن والي ولاية سنار الاستاذ توفيق محمد علي سكر سلة رمضان للعاملين بالولاية وثمن الوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا