الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

وزير الثروة الحيوانية الاصلاح يبداء بالتخطيط الاستراتيجي وتطوير النظم والهيكلة

اكد وزير الثروة الحيوانية المهندس إبراهيم يوسف بنج في اول تصريح له علي التزامه بقيادة برنامج إصلاح حقيقي للقطاع بدءا بالتخطيط الاستراتيجي وتطوير النظم والهيكلة مؤكدا اهتمامه ببناء القدرات واستخدام التكنولوجيا واهتمامه بتطوير البنى التحتية والقيم الإيجابية المحفزة للانتاج والإنتاجية .
وتعهد بنج بتحقيق رؤى وتطلعات القيادة الحكيمة لاستكمال بناء أمة سودانية آمنة .. متحدة ومتطورة ومتحضرة من خلال القطاع لدعم وتنمية الاقتصاد تحقيق التنمية الاجتماعية بالتركيز على الهدف الاستراتيجي للوزارة في المحافظة على صحة القطيع القومي وتنميته وتطويره لزيادة الإنتاج والإنتاجية وزيادة الصادرات وإحلال الواردات وتوفير فرص عمل للشباب واشار إبراهيم بنج الي القطاع الثروة الحيوانية في انه مورد متجدد ويعتمد على قاعدة إنتاج راسخة مع قلة التكاليف بالإضافة لسهولة ادارته ومردوده مشيرا إلي إمكانية استجلاب وتوطين التقانات وتشجيع الاستثمار بالإضافة للميز التفضيلية في تزايد الطلب المحلي والعالمي عليها .

  • ومن جهته أكد وزير الدولة محمد طاهر أهمية والتعاون وتنسيق الجهود المشتركة بين كافة هيئات وإدارات الثروة الحيوانية لوضع خطط ورؤى مدروسة مع استصحاب مقومات الإصلاح حتى يسهم القطاع في دعم الاقتصاد الوطني

  • عن المحرر العام

    موقع زراعي سياحي بيئي

    شاهد أيضاً

    مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

    الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    error: Content is protected !!
    البيئة بيتنا