السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
زيلينسكي للبلجيكيين: "السلام أعلى قيمة من الألماس والنفط والغاز" الروسي

سوداني يعلن عن مبادرة الإبداع والابتكار لاقتصادي

ايكوسودان .نت
دعا الناشط السوداني محمد عبدالرحمن همشري الشعب السوداني لاستنهاض الهمم ودفع روح الإبداع والإبتكار، وخص بدعوته القطاعات الشبابية بالسودان للاسهام في تنمية المجتمع السوداني ونهضة البلاد . وقال: على الشباب تفجير الطاقات الكامنة واستهلهام موروثنا الثقافي والروحي في دفع عجلة الاقتصاد للاستفادة من الموارد الطبيعية والثروات بالبلاد , وقال في حديثة لـ (موقع ايكوسودان .نت ): إن أهم رأس مال هو الإبداع الفكري والثقافي والروحي الذي يرتكز على الثقافة والحضارة السودانية والانفتاح على العالم في مواكبة استخدام أحدث التقنيات في مجال خدمات تطوير الاعمال .
ودعا همشري المفكرين والمخططين والمبدعين واصحاب المبادرات للالتفاف حول المبادرة من خلال التحاور والتشاور مع أصحاب الخبرات داخل وخارج السودان لتفعيل مبادرة الإبداع والإبتكار الاقتصادي دون حجر على أحد من خلال بوتقة التفكير الإبداعي ( فرق عمل لاعداد المشروعات والخطط والبرامج القابلة للتخطيط والتطبيق آنياً ومستقبلياً.
وأضاف في حديثه: يجب أن تستصحب المشروعات الأطراف الثقافية من الفنانين والمبدعين لصياغة الأحلام وشحذ الخيال للتبشير وإلهاب الحماس.
وقال إن العملية الانتاجية لم تعد هي المال أو التقنية الحديثة دون استصحاب الإنسان وبيئيه الثقافية من قيم وسلوك (الأخلاق السودانية ) .
وكشف عن تكوين فريق يسهم فيه الآخرون بشتى مشاربهم لإعداد الوثيقة الأساسية لبلورة المشروع خلال الأيام القادمة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا