الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

الزراعه: لجنه مراجعة نظم تمويل زراعه محصول القطن.

تراس وزير الدولة بوزارة الزراعه والغابات أ/ نهار عثمان نهار ووكيل الوزارة دكتور عمر مصطفي الاجتماع الثاني للجنة مراجعة نظم تمويل زراعة محصول القطن وبالقاعة الصغري اليوم بالوزارة بحضور محافظ مشروع الجزيرة ومدراء المشاريع الزراعيه وممثل بنك السودان المركزي وبنك المال المتحد ورئيس جمعيات المنتجين بمشروع الجزيرة عبدالسلام الشامي.
حيث بحث الاجتماع مناقشة تمويل انتاج وتسويق القطن من خلال المحفظة والزراعه التعاقدية واستعراض وجة نظر بنك السودان المركزي وبنك المال.
واكد نهار عثمان تصافر كافه الجهود وتحديد الزمن المناسب لتمويل وتحديد السعر التركيزي لتشجيع زراعة القطن والمساهمة في العملية الانتاجية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وشدد نهار علي ازالة المعوقات والمشاكل التي تواجة المحفظة لوضع خارطة الطريق.
ومن جانبه اكد الوكيل اهتمام الدولة بالتوسع في زراعة القطن ومراجعة نظام الزراعة التعاقدية ودراسة التمويل بالمخفظة وقال عمر لابد من التنسيق المحكم من اجل الصادر والتسهيلات المطلوبة بالتنسيق مع المساهمين للاستفاده من التمويل.
ومن جانبه اشار محافظ الجزيرة عثمان سمساعة الي ان اكبر مشكلة هي استرداد التكلفة وعدم ثبات الاسعار وانتظامها وقال لابد من تظافر الجهود والتنسيق للمساهة في عودة نظام المحفظة الي مشروع الجزيرة.
ومن جانبه قال عبد السلام الشامي رئيس جمعيات المنتجين بمشروع الجزيرة قال لابد من دخول المحفظة للمشروع لانها صمام الامان والتزويد بالمطلوبات اللزنة في الوقت المحدد واشراك جميع شركاء الانتاج في امر تشغيل المحفظة ليعود للنفغ علي البلاد من صادر القطن.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا