الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

البشير يشارك غداً في قمة الاتحاد الأفريقي

الخرطوم
يتوجه السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ظهر غدٍ السبت الى العاصمة الاثيوبية أديس ابابا للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي في دورتها الــ (32) ، والتي ستبدأ اعمالها بعد غدٍ الاحد وتستمر لمدة يومين، تحت شعار “اللاجئون، والعائدون والنازحون داخليا … نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا”.
وسيجري رئيس الجمهورية على هامش القمة عدداً من اللقاءات مع الرؤساء والقادة الأفارقة المشاركين في القمة لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة التي تهم القارة.
ويرافق رئيس الجمهورية وفد رفيع المستوى يضم كل من د. فضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية ودكتور احمد بلال وزير الداخلية والفريق اول صلاح عبد الله مدير جهاز الامن والمخابرات والوطني، وينضم للوفد باديس ابابا د. الدرديري محمد احمد وزير الخارجية.
وتنعقد الدورة الحالية للقمة الافريقية في وقت هام وأساسي بالنسبة للاتحاد الأفريقي حيث يتم إعادة تشكيل مؤسساته من أجل تطويرها والنهوض بالقارة ، بجانب الجهود التي يبذلها الاتحاد لوضع حد للنزاعات التي تؤدى إلى نزوح الأفراد، وتخليص القارة من النزاعات المسلحة بحلول عام ٢٠٢٠.
ومن المقرر أن يتسلم الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي خلال أعمال القمة رئاسة الاتحاد الإفريقي من الرئيس الرواندي بول كيغامي الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا