الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

السودان يوقع اربع اتفاقيات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

وزارة الصحة الاتحادية
إدارة الاعلام والعلاقات العامة
الخميس 31/1/2019

وقعت حكومة السودان واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الإتفاقية الإطارية والتي تشمل أربع اتفاقيات مع الوزارات الاتحادية ( الصحة, الزراعة والغابات, الثروة الحيوانية والسمكية بالإضافة إلى الموارد المائية والري والكهرباء ) وتهدف للدفع بعملية السلام والإستقرار .
وأكدت الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية السفيرة الهام محمد أحمد في حفل التوقيع اليوم بقاعة شيلا بالوزارة بحضور الوزارات المعنية والجهات ذات الصلة , أن التوقيع على الاتفاقية الإطارية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر يعتبر إستئناف لأنشطة اللجنة بالسودان وتؤشر للتطور الملموس للعلاقات مع المنظمات الدولية لصالح السكان خاصة في مناطق النزاعات ودفعة قوية لعملية السلام والإستقرار .
وتمنت محمد أحمد, أن تشكل الاتفاقيات بادرة لمشروعات قادمة بين اللجنة وشريكها الوطني جمعية الهلال الأحمر بالتركيز على مناطق الاحتياج لافتة إلى الدور المتعاظم في اقليم دارفور تعزيزا للسلام ودعم التنمية مشيرة إلى خروج قوات اليوناميد الآن وصولا للخروج النهائي في يونيو 2020م وفقا لقرار مجلس الأمن .
واعتبر وكيل وزارة الصحة الاتحادية الفريق بروفسور بابكر جابر كبلو , طئ ملف النزاعات بأقليم دارفور وجنوب كردفان فضلا عن النيل الأزرق خطوة مشجعة للمنظمات للتعمير والعودة الطوعية للسكان وأضاف قائلا ( تقليص اليوناميد دليل على الاستقرار والأمان بهذه المناطق ) لافتا إلى نشر الخدمات والتنمية بكافة أشكالها بمافي ذلك المجالات الصحية من مكافحة للأمراض ومعالجة آثار النزوح والرعاية الصحية الأساسية .
وأكد كبلو , أن الاتفاقية تمثل تكامل الجهد الرسمي مع الطوعي برعاية وأشراف وزارة الخارجية السودانية ومن المتوقع أن تحدث طفرة في الرعاية الصحية لكل أفراد المجتمع .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا