الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

البشير : الرصاص الذي قتل به طبيب بري لاتملكه القوات

النيل الأبيض – الكريد
أعلن السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير عن القبض علي عدد من منسوبي حركة المتمرد عبد الواحد الذين اعترفوا بالتورط في قتل المتظاهرين وقال ” إن الرصاص الذي قتل به الطبيب في منطقة بري غير موجود بالسودان ولا تمتلكه جميع القوات النظامية بالبلاد .
وأشار رئيس الجمهورية لدي مخاطبته ظهر اليوم اللقاء الجماهيري بمنطقة الكريد بولاية النيل الأبيض بحضور مساعد رئيس الجمهورية  د. فيصل حسن إبراهيم ووالي الولاية ان السودان يعاني من حصار اقتصادي وسياسي واعلامي  يعبر عن تامر دولي كبير  معادي للاسلام والسودان ممن لايعجبهم استقراره وتنميته.

وشدد رئيس الجمهورية علي أن السودان ظل وسيظل صامدا  رغم التحديات ولن ينجر  وراء الدعاوي التي الحقت الدمار وعدم الاستقرار  ببعض الدول.

وقال رئيس الجمهورية سنظل نقدم الماوي والغذاء لكل اللاجئين   وندعم الاستقرار في الإقليم انطلاقا من دين وقيم وأخلاق شعب السودان ولن نتبدل او نحيد عنها.

واوضح ان من يحكم السودان سيحدده الشعب السوداني  في انتخابات 2020 م عبر انتخابات حرة نزيهة تنفيذا لمخرجات الحوار الوطني الشامل.
واثني البشير علي الدعم الكبير الذي ظل يقدمه مواطنو وشيوخ النيل الأبيض لثورة الأنقاذ الوطني منذ إنطلاقها  وصادق علي قيام مركز إسلامي بالكريد يكون منارة للاسلام وتعزيزا لجهود خلاوي القرآن.

وجدد والي النيل الأبيض ابو القاسم الأمين بركة ثقة حكومة الولاية ومواطنيها  في حكمة رئيس الجمهورية وقدرته علي قيادة  السودان الي بر الأمان والاستقرار فى ظل الظرف الحرج التي تمر به البلاد.
وأكد الوالي أن ولايته ستمضي قدما في مسيرة التنمية والخدمات دفعا لعجلة الاقتصاد القومي معربا عن ادانته لأعمال التخريب التي صاحبت الاحتجاجات الأخيرة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا