السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

استمرار حملة الرش بالمبيد ذو الأثر المتبقي بولاية الجزيرة

اكدت وزارة الصحة الاتحادية استمرار حملة الرش بالمبيد ذو الأثر المتبقي بولاية الجزيرة على ان تختتم ٢٠ يناير الجاري في جولتها الأولى والتي انطلقت 16 ديسمبر المنصرم.

وقال رئيس قسم المكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض بإدارة صحة البيئة بالوزارة حمودة تيوك ، ان الحملة بتكلفة 221،692،025 جنيه بدعم من صندوق الدعم العالمي كاشفا
ان السودان في هذه الجولة يعد المستقبل والمنفذ الرئيسى نسبة للنجاحات في الجولات السابقة باجتهاد كوادر الصحة الاتحادية وبالولاية عكس الجولات السابقة التي كان السودان يتعامل مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي منوها إلى انه في حال استمرار تحقيق الإنجازات يمكن للسودان ان يتعامل مباشرة مع المانحين دون وسيط.

وقال تيوك ،الحملة تستهدف تغطية 482 ألف منزل بمحليات الولاية الثمان وحماية 2،388،741 مواطن من الملاريا لافتا إلى ان الحملة يعمل بها 1،932 عامل رش والذين جرى تدريبهم بجانب فئات أخرى منها فني صيانة الطلمبات وغيرهم فضلا عن توزيع مطبقات على المنازل و٢٤ عربة متحركة للتثقيف والتوعية ومسرح متحول لتسهم في تجاوب المواطنين .
وتوقع تيوك ، ان تصل نسبة تغطية المناطق المستهدفة أكثر من 95% بنهاية الحملة مطمئنا بان المبيد المستخدم غير ضار بالإنسان والزرع والحيوانات وعالي الفعالية على البعوض والحشرات الأخرى الناقلة للأمراض.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا