الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

صندوق قطر للتنمية يدشن معينات دعم اكاديميات العلوم الصحية

دشنت وزارة الصحة الاتحادية وصندوق قطر للتنمية ومركز كارتر بمدرسة القابلات بأمدرمان اليوم الاثنين معينات دعم اكاديميات العلوم الصحية ومراكز التطوير المهني المستمر في ٨ ولايات والمركز بالخرطوم.
ووعدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الإتحادية، د.سعاد الكارب، بزيادة إنتاج الأطر الصحية من أجل تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية حتى في المناطق الريفية .
واوضحت الكارب ، إن المعينات تتمثل في معامل مهارات وكتب ومراجع علمية للمكتبات، ومعينات تكنولوجيا منها أجهزة الحاسوب ووسائل العرض بتكلفة تقارب 800 ألف دولار بدعم من صندوق قطر للتنمية عبر مركز كارتر.
وأشارت إلى تخريج 114 قابلة مجتمع من ولايات دارفور اليوم.
وقال ممثل مركز كارتر بالسودان دكتور نبيل عزيز، إن المعينات تأتي في إطار مبادرة تدريب للصحة العامة المدعومة من مركز كارتر وصندوق قطر للتنمية، والتي تستهدف تنمية الموارد البشرية الصحية في السودان.
وفي ذات السياق أكد ممثل صندوق قطر للتنمية، محمد الهاجري، أن صندوق قطر يهدف إلى تنمية الموارد البشرية في السودان وتجويد العملية التدريبية بغرض انتاج كوادر صحية مؤهلة ومدربة بصورة جيدة. واضاف إن الدعم يشمل تحسين بيئة العمل والتدريس وتوفير الإحتياجات والوسائل التدريبية من معامل المهارات وتوفير الكتب والمراجع العلمية وتوفير الوسائل التعليمية الحديثة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا