الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

قرض من المصرف العربي للتنمية بقيمة 10 ملايين دولارلجمهورية ملاوي

ايكوسودان
وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، يوم الجمعة 23 نوفمبر الجاري، بأديس أبابا – على هامش الملتقى الأول لتعزيز التجارة العربية ـ الأفريقية – على اتفاقية قرض لصالح جمهورية ملاوي بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي. وسيخصص القرض لتمويل مشروع إمداد المياه بمدينة “كارونجا”.
يهدف المشروع إلى توفير خدمات إمداد المياه الصالحة للشرب لكافة المواطنين والتجمعات السكانية في المناطق الحضرية والريفية في عام 2025 نظراً للنمو السكاني المطرد وتزايد الاحتياجات لهذه الخدمات، والمحافظة على مصادر المياه وإعادة إعمار وتطوير منشآت إنتاج المياه ومراقبة جودتها. كما سيؤدى تنفيذ المشروع إلى انخفاض نسبة فاقد المياه من 33% إلى 25% في العام 2035.
هذا وقدْ وقّع الاتفاقية المذكورة أعلاه، نيابةً عن المصرف معالي المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، رئيس مجلس الإدارة، أمّا جمهورية ملاوي، فقد وقع نيابةً عنها شيمانقو إدوار شيروا، سفير ملاوي في إثيوبيا وممثلها لدى الاتحاد الأفريقي.
تجدر الإشارة إلى أنّ إجمالي تمويلات من المصرف لصالح جمهورية ملاوي قد بلغت 112.5 مليون دولار أمريكي، بينما بلغ إجمالي تمويلات مؤسسات تمويل التنمية العربية الوطنية والإقليمية، بما فيه تمويلات المصرف، 356 مليون دولار أمريكي حتى يونيو 2018.
الجدير بالذكر أيضاً إجمالي تمويلات المصرف المتراكمة لصالح الدول الأفريقية جنوب الصحراء قد بلغ 6202.488 مليون دولار، حتى نهاية سبتمبر 2018.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

سنار تدشن سلة رمضان والوالي يوجه بأعفاء٥٠%

دشن والي ولاية سنار الاستاذ توفيق محمد علي سكر سلة رمضان للعاملين بالولاية وثمن الوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا