الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

رئيس مجلس البيئة يعلن عن برنامج سبت النظافة

الخرطوم : رانيا عباس
أعلن رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية الوزير حسن إسماعيل عن برنامج سبت النظافة إبتداءً من السبت القادم بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة بعد أن يعلن عنه والي ولاية الخرطوم على أن يستمر البرنامج حتى نهاية العام ، وذلك في إطار إشراك وتفجير طاقات المجتمع وزيادة إهتمامه ووعيه نحو عمل النظافة.
جاء ذلك لدى ترأسه اجتماعاً بمباني محلية أم درمان بحضور معتمدي محليات أمدرمان وكرري وشرق النيل ومدير هيئة النظافة بالولاية ومدراء هيئات النظافة بمحليات ولاية الخرطوم.

موضحاً أن البرنامج يضم كافة فئات المجتمع والمنظمات المجتمعية المختلفة للدفع بهذا البرنامج إستصحاباً لوعي وطاقات وإهتمام المجتمع بأمر النظافة مشيراً الى أن 40% من تحديات النظافة تعتمد على تعاون المجتمع،وأعرب إسماعيل عن شكره للمعتمدين على حضورهم وترحيبهم بالبرنامج والجهود المشتركة لإنجاح البرنامج.

كاشفاً عن أن الفكره الأساسية من البرنامج إشراك المجتمع والسعي لترسيخ وربط يوم السبت من كل أسبوع بالنظافة و تفعيل سلوك الخزن المنزلي للنفايات حتى يضع المواطن النظافة من ضمن إهتماماته اليوميه ،قاطعاً بأن إستمرارية البرنامج تساعد في ربط المجتمع بولاية الخرطوم بعمليات النظافة.

وأكد معتمد محلية أم درمان الفريق أحمد عثمان أبوشنب على جاهزيتهم لخطة وبرنامج سبت النظافة وإهتمامهم بإشراك المجتمع في عملية النظافة وذلك في إطار البرنامج العام الذي وجه به والي الولاية لإزالة التشوهات وتفعيل الآليات اللازمة لبرنامج النظافة الراتب بإشراك كل المنظمات المجتمعية والحكومية.
وشدد مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم أ.مالك بشير على
ضرورة تفعيل الشراكة بين الحكومة والمجتمع في عمليات وبرامج النظافة للوصول إلى النتائج المنشودة، مؤكداً على جاهزيتهم لبرنامج سبت النظافة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا