الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة

شركة سبأ القطرية تستثمر في مجال اللحوم بالسودان

أبدت مجموعة شركة سبأ القطرية برئاسة ابو راشد رغبة بلاده الأكيدة للاستثمار في مجالات الثروة الحيوانيه للاستفادة من الإمكانيات والقدرات التي يتمتع بها السودان في المجال وخاصة اللحوم الحمراء .
أعلن ذلك خلال لقائه بوزير الدوله بوزاره الثروة الحيوانية والسمكية المهندس الصادق فضل الله. وبحث اللقاء كيفية تعزيز الشراكات والتعاون المثمر بين السودان ودولة قطر للاستثمار في مجال اللحوم . وأكد الصادق تسخير كافة الإمكانيات في مجال الثروة الحيوانية لدولة قطر للتوسع في مواعين الصادر وتغذية السوق القطري بالمنتجات السودانية في المجال لخدمة مصلحة شعبي البلدين . وكشف فضل الله عن فرص عديدة للاستثمار في مجالات الثروة الحيوانيه خاصة أن البلاد تتجه نحو انتاج مشاريع استثمارية لدعم الاقتصاد القومي وتعول على الثروة الحيوانية باعتبارها المعول الحقيقي لتحقيق الأمن الغذائي ودورها الفاعل في دعم الاقتصاد الوطني ورفد الخزينه العامه بالعملات الصعبه . وأكد أن وزارته تشهد تطور واضح في مجال تحقيق القيمة المضافة للمنتوجات الحيوانية والتوسع في مجال صناعة الألبان والأسماك والنحل والتوسع في صناعة اللحوم خاصة وذلك بتأهيل وتطوير المسالخ عبر انشاء 14 مسلخ بالإضافة للسته مسالخ حديثة التى تعمل للصادر
وقال الصادق أن وزارته صدرت خلال العام 4 مليون رأس و307 وحوالي 1000 رأس من اللحوم المذبوحه . وأكد أن العام 2019 سيشهد نقلة وثورة حقيقية في مجال تطوير الثروة الحيوانية بالاهتمام بصحة الحيوان وتحسين النسل وتوفير المراعي وتحديث النمط التقليدي في مجال تربية الحيوان .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الاستثمار في الهيدروجين الأخضر يفتح آفاقا اقتصاديّة واسعة أمام المغرب

مع التزامه بتحقيق الطاقة المستدامة والحدّ من الانبعاثات الكربونية، اتجه المغرب نحو نهج سياسة إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا