الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

دورة الجامعات 2019 تستعد للانطلاق

ايكوسودان
شهدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاجتماع التنسيقي لقطاعات الخرطوم الثلاثة (أ.ب.ج) بحضور مدير الإدارة العامة لشؤون الطلاب ورؤساء القطاعات وممثلي اللجان القومية. وبدأت أولى الخطوات نحو بداية فعاليات 2019 بإعلان انطلاق منافسات القطاع (أ) والتي تم ترشيح جامعة بحري لرئاسة القطاع هذا العام خلفاً لكلية شرق النيل.
وأكد بروفيسور راشد عبد الحليم سعيد نائب رئيس هيئة البحث العلمي والابتكار رئيس اللجنة العلمية على نجاح دورة الجامعات السادسة خصوصاً في مجال التنافس العلمي مما قاد إلى استحداث المهرجان السنوي لمخرجات البحث العلمي بعد المشاركة بخمسة وثلاثين ابتكاراً بمعرض صنع في السودان، وكشف بروفيسور راشد عن توسيع دائرة التنافس العلمي خلال الدورة الحالية مع توفير الدعم الكامل للمشاريع والابتكارات.
الدكتور محمد أحمد التجاني مدير الإدارة العامة لشؤون الطلاب بالوزارة أكد على الاهتمام بالمناشط الثقافية والرياضية وتوفير الدعم المعنوي والمادي للطلاب، إلى جانب منافسات المناشط العلمية في دورة الجامعات السابقة التي قدمت أكثر من (84) مشروع علمي في مجال الابتكارات والحاسوب والنمذجة والمحاكاة، وشهدت المشاريع المقدمة إبداعاً علمياً يدل على مواكبة المناهج والتدريس للتطور العلمي في شتى المجالات حيث تمت مناقشة مشاريع حيوية مهمة ترتبط بحاجة البلاد والعباد ودخولها في عملية البناء والتطور .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

“إكسبو الدوحة 2023 للبستنة” يستقبل مليون زائر

استقبل معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”، مليون زائر، منذ افتتاحه في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا