الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

رئيس الجمهورية : العنف الطلابي خط أحمر وجريمة يعاقب عليها القانون

الخرطوم -إيكو سودان
تعهد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير برعاية الطلاب المتفوقين بما يمكنهم من زيادة التحصيل العلمي الذي يرفع شان السودان في كافة المحافل.
وأكد لدي مخاطبته اليوم بالقصر الجمهوري احتفال تكريم الطلاب المتفوقين في الشهادة السودانية، حرص الحكومة على تعميم تعليم الأساس والزاميته عبر القانون من أجل بناء أمة واعية بقضاياها ومستقبلها.

وقال إن تكريم للمتفوقين ينبع من قناعتها وتقديرها للجهود التي بذلها الطلاب وأسرهم من أجل تحقيق النجاح والتفوق في المجال الأكاديمي.
واضاف إن الإنقاذ اختارت التوسع في التعليم العالي ليجد كل طالب فرصة في التعليم في الداخل دون عناء أو مشقة.
وحذر البشير من ظاهرة العنف الطلابي ووصفه بأنه خط احمر وجريمة يعاقب عليها القانون كل من يستهدف أرواح الطلاب أو تخريب المؤسسات ، وقال “إن العقاب سيطال المتسببين في العنف فقط ولن يتعداه إلى قفل الجامعات وتعطيل الدراسة.
وحيا جهود الصندوق القومي لرعاية الطلاب في توفير السكن والاعاشة للطلاب وخلق بيئة طيبة للتحصيل الأكاديمي، مشيرا إلى أن رعاية الصندوق ستمتد لتشمل المعلمين.
وتسلم وثيقة عهد وميثاق من الطلاب المتفوقين على تسخير العلم لرفعة الوطن عبر الإنتاج والإنتاجية.
إلى ذلك أثنى وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. الصادق المهدي ،على المستوي العلمي الكبير والتحصيل الأكاديمي العالي الذي يتمتع به الطلاب السودانيين مما جعلهم ينافسون بقوة في سوق العمل العالمي.
ونوه وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم إبراهيم آدم، أن التكريم يؤكد اهتمام الحكومة بقضية التعليم ، مؤكدا حرص الوزارة على دعم وتعزيز مسيرة التعليم بما يحقق النهضة الشاملة بالبلاد.
وقال رئيس الإتحاد العام للطلاب السودانيين عمار علاء الدين ،إن الطلاب سيظلون رأس الرمح في حماية الوطن والحفاظ على مكتسبات الأمة ودعما لقضاياها.
واعرب عن تقدير الاتحاد للرعاية الكريمة التي توليها الدولة للطلاب المتفوقين ، وحيا جهود ثورة التعليم العالي وصندوق رعاية الطلاب في تعزيز مسيرة التعليم العالي بالبلاد.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا