الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

التأمين الصحي : حل مشكلة ( فارق أسعار الأدوية بالخرطوم )

التأمين الصحي : حل مشكلة ( فارق أسعار الأدوية بالخرطوم )
الخرطوم ايكوسودان – نوال شنان

تواثقت المنظمات الوطنية والعربية والإسلامية والصندوق القومي للتأمين الصحي ومفوضية العون الإنساني، على بناء الشراكة لتغطية العاملين و المستفيدين من المنظمات بالتأمين الصحي في إطار مشروع التغطية التامينية الشاملة .
وقال المدير العام للصندوق د. طلال الفاضل في ورشة (بناء شراكة تغطية العاملين والمستفيدين من المنظمات بالتأمين الصحي ) اليوم بقاعة التنسيق الصحي بالامدادت الطبية ،إن الورشة اتت للتفاكر مع المنظمات لبناء شراكات زيادة للتغطية التامينية عبر شراكة توجيها للموارد نحو مفهوم التغطية الشاملة خاصة وان هذه المنظمات تعمل وسط القطاعات الأكثر حاجة التأمين من الأسر الفقيرة ،المشردين ،اللاجئين وغيرهم من الفئات فضلا عن العاملين بها لافتا إلى ان التوجه العام للحكومة الإنتقال من مرحلة الطوارئ إلى البناء مثمنا جهود المنظمات .

وكشف الفاضل، عن حل مشكلة عدم تضمين الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة في التأمين بتوفيرها عن طريق الامدادات الطبية خفضا للتكلفة مقرا إرتفاع تكلفتها وأضاف قائلا (درسنا تكلفتها مع المالية والصحة والضمان ).
واعلن الفاضل ،التوصل إلى حل لمشكلة( الفوارق في أسعار الأدوية بولاية الخرطوم) مع هيئة التأمين مجددا تأكيده بقومية بطاقة التأمين مطالبا الكوادر الطبية بكتابة الإسم العلمي للأدوية وليس التجاري .
وأكد الفاضل ،ان التغطية السكانية ارتفعت إلى 60% بتغطية 23مليون مواطن و80% من الفقراء.
واقترح ممثل المفوض العام لمفوضية العون الإنساني محمد مصطفي السناري ،على المنظمات إنشاء (شبكة منظمات التأمين الصحي ) لضمان استمرارية التأمين على المستفيدين منها مقرا بأن الأجهزة التعويضية هاجس معلنا التزامه بالاتصال مع الأطراف الصناعية لحل أي مشكلة في هذا الإطار.
وقال السناري ،آن الأوان لإشراك المنظمات في التغطية الشاملة بالتأمين الصحي.
وقال مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية بالصندوق د. المغيرة الأمين ، إن الصندوق يتحمل 75% من تكلفة الخدمة الدوائية مقرا بوجود خدمات غير مغطاة بالتأمين منها زراعة ونقل الأعضاء ،عمليات المخ والأعصاب والسلسلة الفقرية وغيرها واضاف (ولكن يساهم ب25% من تكلفتها) مشيرا إلى عدد المترددين على خدمات المستوى الأول 18،5 مليون مواطن، وعلى خدمات الاختصاصيين 2،3مليون مواطن.
وكشفت ممثلة وزارة الصحة الاتحادية وفاء مزمل ،ان الدعم الحكومي لبرنامج التغطية الشاملة بخدمات الرعاية الصحية الأولية تبلغ 250 مليون جنيه سنويا لافتة إلى تحديث وإجازة الخارطة الصحية على مستوى الولايات.
وكشفت عدد من المنظمات ،عن البدء في إدخال المستفيدين والعاملين بها في مظلة التأمين معلنين العمل على التوسع في ذلك فيما طالبت بحل لبعض العقبات.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا