الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

المواصفات بالخرطوم تؤكد أهمية التفتيش الصناعي والخدمي

(سونا)- أكدت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس على أهمية التفتيش بشقيه الصناعي والخدمي، باعتباره صمام أمان قبلي للمستهلك من خلال المراجعة للمصانع والمحال التجارية، وشدد المهندس زكريا محمد سليمان نائب المدير العام للهيئة لدى تفقده فرع ولاية الخرطوم ووحداته الثلاث (الخرطوم – بحري – أمدرمان) على ضرورة التزام المفتشين بنظم الجودة وسحب العينات وسرعة الحصول على نتائج ومراجعة أجهزة القياس الدقيقة ومحطات الوقود، باعتبار أن الولاية مركز للصناعة والكافة السكانية في السودان.

وأشار د. عوض الكريم الحاج مدير فرع الهيئة بولاية الخرطوم أن الفرع يقوم دورياً بمراجعة المصانع والمحال التجارية ومراكز تقديم الخدمات والسلع للمستهلكين، مجددا حرصهم على التنسيق الكامل بين الفرع وحكومة الولاية والمجلس التشريعي والوزارت والمؤسسات ذات الصلة بالولاية واتحادات أصحاب العمل والغرف الصناعية والتجارية والعمل المشترك من خلال فرق موحدة تعمل على مراجعة الاسواق العامة ومحال السلع والخدمات.

وأعلن الحاج عن تجديد قاعدة بيانات والسجل العام للعملاء بالفرع، وعقد ورشة عمل متخصصة لأصحاب المصلحة والمهتمين بأمر المواصفات داخل الولاية، مشيرا إلى أن الفرع يتمتع بكوادر ذات كفاءة ونوعية متخصصة تعمل على جعل الولاية قلعة حصينة من أجل المستهلك.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

سنار تدشن سلة رمضان والوالي يوجه بأعفاء٥٠%

دشن والي ولاية سنار الاستاذ توفيق محمد علي سكر سلة رمضان للعاملين بالولاية وثمن الوالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا