الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

صحة غرب كردفان والتأمين الصحي يتفقان على تطوير النظام الصحي

الفولة – إيكو سودان
طالب المدير التنفيذي للتأمين الصحي بغرب كردفان د.أبوالعز حسن ،بمراجعة النظام الصحي بالولاية عبر معالجة المشاكل التي تعترضه متعهدا بالتزام
الصندوق بتذليل العقبات التي تواجه عمل المرافق الصحية التي يتلقى بها حملة البطاقات العلاجية وغيرحامليها العلاج خاصة مستشفيات المدن والمستشفيات الريفية والمراكز الصحية .
وأمن حسن في الاجتماع بين التأمين ووزارة الصحة بالولاية أمس الخميس بمقر الوزارة بمدينة الفولة ،على ضرورة توفير المعدات الطبية والأجهزة التشخيصية المهمة بالمستشفيات بجانب الأدوية ودعا لوضع دراسة دقيقة لاحتياجات المرافق الصحية تتضمن الخطة التشغيلية الشهرية لها.
وأكد ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي للجانبين والتفكير الجمعي تأكيدا لتكامل الأدوار بين الطرفين وشدد على أهمية استبقاء الكوادر الصحية والاستفادة القصوى من أكاديمية العلوم الصحية في تأهيل أبناء الولاية للعمل بمناطقهم بالإضافة لبرنامج الاختصاصي الزائر فضلا عن تشجيع الاختصاصيين والاستفادة من أساتذة الطب بكل من المجلد والنهود لافتا إلى أن هذا التوجه وغيره من خطوات ستقلل من إحالة المرضى للعلاج خارج الولاية كما دعا لتفعيل دور المجتمع بالمناطق المختلفة للمساهمة في دعم النظام الصحي وتطويره مبينا أن العمل الصحي يتطلب تضافر الجهود بين كافة قطاعات المجتمع.
وجدد تعهد التأمين الصحي بالمساهمة بفاعلية في معالجة قضايا الصحة بالولاية .

ومن جهته أشاد د.يوسف رابح المدير العام لوزارة الصحة بالحرص المتواصل للتأمين الصحي على دعم العمل الصحي بالولاية مؤكدا أن التكامل بينهما وعبر عن أمله في أن تشهد الأيام القادمة حراكا واسعا لمعالجة المشاكل التي تواجه العمل بكل المرافق الصحية خاصة المستشفيات.
وأكد رابح على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين الوزارة والتأمين الصحي وتكليفها بوضع دراسة محكمة لكيفية اتطوير النظام الصحي بالولاية وتوفير كل كمايلزم لتوطين العلاج داخل الولاية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا