الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

صندوق التأمين الصحي :إتجاه لاصدار دليل الموارد البشرية

الخرطوم -إيكو سودان
كشف الصندوق القومي للتأمين الصحي عن إتجاه لاصدار دليل الموارد البشرية خلال الثلاثة أشهر القادمة معلنا الانتهاء من اعداد دليل نظام العمل للموارد البشرية بنهاية العام الحالي .

وأكدت مديرة الموارد البشرية بالصندوق سوسن سعد احمد اليوم خلال منتدى الجودة الثالث بعنوان (الموارد البشرية في تعزيز التميز) بقاعة الحالات المحولة ، الحاجة إلى التخطيط لاحتياجات الصندوق من الموارد البشرية إضافة إلى ايجاد دليل او منهجية للتوظيف فضلا عن تطبيق اسسس ومعايير التميز الوظيفي وتحديد الاحتياجات التدريبية وفق منظور الصندوق.
وقالت، إن الصندوق عمل على تحديث قانونه مما يستوجب تحديث الهياكل بما يتوافق وستراتيجية القانون لافتة إلى تكوين لجنة للهيكلة تنتهي بنهاية ديسمبر المقبل.
وأعلنت ،ع تحديد المواصفات واعداد الهيكل الوظيفى لتحقيق الجودة المطلوبة حتى( نصل للتميز الوظيفي) مشيرة إلى تطبيق وثيقة اخلاقيات المهنة الوظيفة فضلا عن انه سيتبني نظام السلامة المهنية ودراسة اتجاه العاملين وتحديد طرق التواصل الفعال .
من جانبه استعرض خبير الجودة بمجموعة جياد الصناعية حافظ ابراهيم ،في ورقته (متطلبات تميز الموارد البشرية وفقا لنموذج التميز) متطلبات التميز المؤسسي ومعايير تميز العاملين مشيرا إلى تميز اي مؤسسة يقوم على دعم خطط العاملين لاستراتيجية الموسسة وتطوير معرفة وبناء القدرات اضافة لمواءمة واشراك وتمكين العاملين بجانب تواصل العاملين بفاعلية في جميع انحاء الموسسة واخيرا مكافاة العاملين وتقديرهم والاعتناء بهم.
و على الصندوق ان يقيس الرضا والمشاركة والارتباط ويقيس الانطباعات ومؤشرات الاداء.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا