الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة

معتمد أمبدة : أتفاق بقيمة 47 مليون جنيه لتشييد 10 مدارس

الخرطوم -إيكو سودان

اعلنت وزيرة التربية والتعليم مشاعر الدولب ،عن قيام المبادرة القومية للشراكة مع المجتمع من اجل تطوير ونهضة التعليم في البلاد من خلال قام شراكة فاعلة تعزز جهود الدولة في الارتقاء بالتعليم والمحافظة عليه بتحديد المسئوليات القومية في تحسين اوضاع المعلمين ومراجعة السياسات المتعلقة بالتعليم الفني والثانوي.
جاء ذلك لدى مخاطبتها اليوم ختام نفرة التعليم المجتمعي الخامس بمحلية امبدة وانطلاق النفرة المحتمعية السادسة بمحلية امبدة بحضور د. فرح مصطفي وزير التربية والتعليم ولاية الخرطوم ،و عبداللطيف عبدالله فضيلي معتمد المحلية ، والجهات ذات الصلة ،وأشادت بالتعاون والتنسيق بين مكونات مجتمع امبدة في انجاح نفرات التعليم والتي اصبحت انموذجا يحتذى بها علي مستوى البلاد وان النفرة اكدت قيادة المجتمع للدولة .

وأكدت التزام وزارتها بتحقيق مطالب امبدة في تشييد مدرستين فمواطن امبدة يستحق الخدمة معلنة التزام وزارتها بتحقيق مطالب امبدة بتشيبد مدرستين فنية وثانوي واكدت الوزيرة على الالتزام بتطبيق الوزارة لمخرجات مؤتمر التعليم باكمال الفصل التاسع لمرحلة تعليم الاساس نافية عدم العودة للمرحلة المتوسطة للسلم التعليمي مشيرة الى اهتمامها بتطوير المناهج موجهة ان تستصحب الانشاءات الجديدة وفقا للسلم التعليمي الجديد .
من جهته اكد وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم دكتور فرح مصطفى ،الاستمرار في فض الاكتظاظ والاختلاط بالمدارس وفق خطة مشيرا ان نفرة التعليم جهد مجتمعي متميز وضرورة لتحسين البيئة المدرسية ومنع التسرب وساعدت في تجاوز المشكلات التي تمثل التحديات بالولاية مبينا الانتهاء من قضايا نقص المعلمين والكتاب المدرسي والاجلاس وقضية تحسين البيئة المدرسية مشيرا ان العمل جار لفك الاختلاط بمحلية امبدة.
معتمد امبدة عبد اللطيف عبد الله فضيلي اكد اكتمال النفرة الخامسة والتي بلغت تكلفتها 60 مليون جنيه وانطلاق النفرة المحتمعية السادسة لاكمال ما تبقى من بناء مدارس جديدة بكامل ملحقاتها وتشييد فصول واسوار جديدة مؤكدا ان النفرة الخامسة حققت عددا من الاهداف تحسين بيئة المدارس واستقرار العام الدراسي ومنع التسرب .
واعلن عن تدشين بداية النفرة المجتمعية السادسة بقرية ام حروت بالريف الغربي مشيدا بوزارة التربية في دعم قضايا التعليم بالمحلية معلنا عن توقيع اتفاق مع الشركاء بقيمة 47 مليون لتنفيذ عدد (١٠) مدارس من المشروعات والبرامج التعليمية بتمويل عبر بنك النيل ووزارة المالية كما اشاد بالجهد المجتمعي عبر الجمعيات الائتمانية بادخال الكهرباء بالجهد الذاتي وتوصبل شبكات مياه بالتمويل الاصغر حققت عدد من الانجازات وتقديمها المحلية كانموذج يحتذى به في كل السودان .

منسق عام اللجان رئيس تنسيق العمل الشعبي اكد ان النفير المجتمعي ساعد توحيد المجتمع نحو قضايا التعليم بمساهمة كافة شركاء المجتمع بدفع اكثر من (٦٠) مليون جنيه

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا