الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

فوز مصرف الادخار بجائزة المسؤولية المجتمعية بقطر

ايكوسودان. نت
فاز مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية بجائزة التميز في مجالات الشراكة والمسؤولية المجتمعية لقطاعات المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية، حيث تم تسليم الجائزة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي للمسؤولية المجتمعية في العاصمة القطرية الدوحة برعاية عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ بنك قطر المركزي، وبحضور مديري البنوك والمؤسسات المالية في الدول العربية والإسلامية.
وامتدح المؤتمر جهود مصرف الادخار في تغيير حياة آلاف الأسر والأفراد بتقديم التمويل بشروط وضمانات ميسرة، وتعرف المؤتمرون على تطبيقات عمليات التمويل لمصرف الادخار في القرى والأرياف، ومعرفة الأثر الاجتماعي والاقتصادي للتمويل، من خلال مشاهدة فيلم عكس واقع التحولات التي طرأت على حياة الأسر والأفراد.
وعقب تسلمه الجائزة، أشار المدير العام لمصرف الادخار والتنمية الاجتماعية، الأستاذ الزين عمر الحادو، إلى التطور الكبير لمصرف الادخار في مجالات الانتشار الجغرافي، حيث يوجد 62 فرعا وتوكيلا في ولايات السودان المختلفة، وفي تحقيق الشمول المالي بادخال الشرائح الضعيفة في التعاملات المصرفية.
وأكد الحادو على أن المصرف يعمل على إخراج الآلاف من دائرة الفقر، وتقديم التمويل للخريجين والمرأة الريفية والحرفيين وصغار المنتجين، كذلك يقدم التمويل لتنفيذ المشروعات ذات البعد الاجتماعي، بتوفير الاحتياجات الضرورية في المياه والصحة وغيرها.
وبدعوة من المؤتمر، قدم بروفيسور أحمد مجذوب ورقة (فقه المعاملات المالية المصرفية ودوره في تعزيز ممارسات الشراكة والمسؤولية المجتمعية) حيث تناولت الورقة مرتكزات المفهوم والممارسة، مع مقارنات بين التطبيقات في المجتمعات الإسلامية، والمجتمعات الغربية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا