الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

رئيس الجمهورية يوجه وزارة النفط بأحكام التنسيق والتعاون مع بتروناس للتوسع في الإنتاج النفطي

الخرطوم ايكوسودان
وجه السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وزارة النفط بأحكام التنسيق والتعاون مع شركة بتروناس الماليزية لزيادة الإنتاج وحلحلة المعوقات التي تعترض طريق التوسع في إنتاج النفط والدخول في مربعات جديدة.
واثني رئيس الجمهورية خلال لقائه بمكتبة بقاعة الصداقة رئيس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركة بتروناس الماليزية وان ذو الكفلي وان عارفين علي الجهود التي بذلتها الشركة خلال فترة عملها بالبلاد منذ العام 1997 م.
وكشف وزير النفط والغاز أزهري عبد القادر في تصريح صحفي عن توقيع اتفاقية أجلها خمس سنوات للدراسة في مربعي 15، 13 بالبحر الأحمر مؤكدا انه سيكون للاتفاقية إثر كبير في استكشاف وإنتاج النفط في المنطقة.
وأوضح سيادته أن اللقاء بحث القضايا التي أثرت على الإنتاج في السنوات الماضية وتم الاتفاق علي المضي قدما في التوصل لمعالجة القضايا العالقة وفي مقدمتها ديون مستحقة للشركة يمكن التوصل الي اتفاق حولها عبر فرق ستصل السودان تباعا.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة بتروناس الماليزية أن اللقاء كان مثمرا تناول كثير من الجوانب المتعلقة باستثمارات الشركة في السودان لزيادة الإنتاج، مشيرا إلي الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم حول الدراسة في مربعي (13،15) بالبحر الأحمر.
واضاف ان كافة القضايا سيتم وضعها في المسار الصحيح بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين في مجال إنتاج النفط.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا