السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

الزراعة الذكية تحقق مبادرة البشير للامن الغذائي

الخرطوم ايكوسودان مواهب احمد
اكد دكتور كمال حسن لعام المساعد للجامعة العربية ورئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالجامعة العربية أهمية المنتدى الإقليمي الأول للزراعة الذكية الذي يأتي تحت شعار(نحو تنمية زراعية مستدامة من خلال إنترنت الأشياء) في تحقيق التنمية الزراعية العربية وتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن الغذائي العربي والاستثمارفي السودان.
أعمال المنتدى الإقليمي الأول للزراعة الذكية الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون وزارتي الزراعة والغابات والإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمختصين بالشأن الزراعي والتكنولوجي. وقال إن السودان يظل هو الأمل الوحيد لحل مشكلة الأمن الغذائي العربي لما يتميز به من أراضٍ زراعية خصبة وثروة حيوانية متنوعة.

وأشار د. كمال إلى أن الدول العربية تستورد 50% من احتياجاتها الغذائية من الخارج لزيادة السكان واتباع سياسات تقليدية في الزراعة مما يشكل تحدياً في الاكتفاء الذاتي من الغذاء مما يتطلب الدراية والخبرة بتكنولوجيا المعلومات واقتصاد المعرفة لزيادة الإنتاج وتعزيز التعاون الإقليمي العربي والدولي في مجال الزراعة الذكية لتحقيق الأمن الغذائي العربي وتنفيذ التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن 50%من اقتصاد أوروبا يعتمد على تكنولوجيا المعلومات.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

كينيا تطلق خطة بـ38 مليون دولار لدعم زراعة “البن”

أطلقت كينيا خطة حكومية بقيمة 6 مليارات شلن كيني (38 مليون دولار أميركي) لدعم إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا