السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

الغذاء ينهض بالشعوب اقتصاديا واجتماعيا

الخرطوم ايكوسوان مواهب
نادي الأستاذ عمار حمدين رئيس الإدارة الاستراتيجية والارتباط بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى الاستفادة من التكنولوجيا وتقنية المعلومات في المجال الزراعي لزيادة الإنتاج والإنتاجية وبناء استراتيجيات لتحقيق الأمن الغذائي العربي.

وقال خلال مخاطبته المنتدى الإقليمي الأول للزراعة الذكية الذي عقد بالخرطوم إن تأمين الغذاء ينهض بالشعوب والأمم اقتصاديا واجتماعيا ويعتبر من أهم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مؤكدا أهمية استخدام انترنت الأشياء في الزراعة التي تساعد المزارعين والمنتجين ومتخذي القرار بناء على المعلومات الصحيحة والاستفادة من التكنولوجيا الرقمية في مجال الزراعة. 

من جانبه قال الأستاذ أمير خضر البياتي نائب وزير الاتصال بجمهورية العراق رئيس الجمعية العامة للمنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، قال إن تكنولوجيا المعلومات ساهمت في التنمية المستدامة ولها دور في خلق طرق في الإدارة بالدول العربية وتحسين بيئة العمل، وأشار إلى ان التطور التكنولوجي يتطلب حملة وطنية واسعة في المنطقة لتطوير الكفاءات وتبادل الخبرات بين الدول العربية في مجال الزراعة الذكية.  

وأوضح البياتي أن تغير المناخ يشكل اكبر التحديات للعنصر البشري والزراعي وأن استخدام التكنولوجيا يعزز ويزيد من الإنتاج الزراعي، مؤكدا على أهمية التعاون العربي وتحسين القدرات والاكتفاء الذاتي في الغذاء وزيادة الاستثمار.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

عشبة معجزة .. تعالج النقرس والملاريا وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء ولها فوائد لا تخطر على بال أحد

شكرا لقرائتكم واهتمامكم بخبر عن عشبة معجزة .. تعالج النقرس والملاريا وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا