الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

مرفق البيئة يمنح ثلاثة ولايات سودانية (5.5) ملايين دولار للحياة البرية والغابات والمراعي

الخرطوم:ايكوسودان
يدشن مشروع السودان للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية غدا الاثنين أولى مشروعاته الجديدة لعام 2018 م في مجالات الحياة البرية والغابات والمراعي في ثلاث ولايات بعد أن أجاز مرفق البيئة العالمي التمويل الإضافي لهذه الولايات الجديدة.
وقال المنسق القومي لمشروع السودان للادارة المستدامة للموارد الطبيعية إبراهيم دوكة البشير في تصريح صحفي إن المشروع وجد الاشادة من الجهات الدولية الممولة خاصة في مرحلته الاولى والتي نفذت في (ولايات الجزيرة والنيل الابيض وكسلا)، مؤكدا ان المشروع مضى بخطى حثيثة نحو تحقيق هدفه الانمائي، الامر الذي دفع مرفق البيئة العالمية (GEF) للموافقة بتمويل إضافي للمشروع بلغ 5،5 ملايين دولار لدخول ثلاث ولايات اضافية جديدة هي نهر النيل والشمالية وولاية شمال كردفان ( ٢٠١٨ – ٢٠٢٢ ).
وأضاف دوكة أن المشروع يعقد أولى ورش تدشينه بولاية نهر النيل يوم الثلاثاء المقبل على أن تعقد يوم الخميس ورشة مماثلة بالولاية الشمالية وبولاية شمال كرفان في الاول من اكتوبر المقبل .
وأكد أن هذه الورش تعقد برعاية وتشريف ولاة الولايات في نهر النيل والشمالية وشمال كردفان ووزراء الزراعة بهذه الولايات وممثلي اصحاب المصلحة من ادارة المراعي والغابات والحياة البرية.
واوضح أن مشروع الادارة المستدامة للموارد الطبيعية هو احد مشروعات السياج الاخضر الافريقي الكبير ويمول من المرفق العالمى للبيئه ويقع تحت مظلة البنك الدولي وتم تدشين المرحلة الاولى منه في العام ٢٠١٤ بتمويل بلغ ٧،٧٣ ملايين دولار ( ٢٠١٤- ٢٠١٩).

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا