السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

التعليم العالي : انفاذ(كود البناء) في مؤسسات التعليم العالي لذوي الإعاقة

الخرطوم – إيكو سودان
أكدت د. سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالى والبحث العلمي، اهتمام الوزارة بتمكين ذوي الإعاقة في التعليم العالي والتوظيف في مؤسساته وعدم التمييز في القبول على أساس الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

التعليم العالي : انفاذ(كود البناء) في مؤسسات التعليم العالي لذوي الإعاقة
جاء ذلك لدى مخاطبتها صباح اليوم ورشة عمل استراتيجية تمكين ذوي الإعاقة في التعليم العالي والبحث العلمي والتي نظمتها هيئة البحث العلمي والابتكار بالوزارة بحضور عدد كبير من مديري الجامعات والجهات ذات الصلة بحانب مشاعر الدولب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية، وبروفيسور التجاني مصطفى محمد صالح وزير الدولة بالتعليم العالي والبحث العلمي.
وأشارت د. أبو كشوة إلى إنفاذ( كود )البناء بمؤسسات التعليم العالي لتسهيل حركة ذوي الإعاقة فيها والاهتمام بالتقنيات المساندة لهم في التعليم والتعلم، مؤكدة أن الحق في التعليم من أبرز الحقوق الأساسية التي توفرها الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة، لأنه يعمل على تأهيلهم للاندماج في المجتمع، وتشغيلهم وتوفير فرص العمل اللائق لهم وحصولهم على حياة كريمة.
وأعلنت عن فتح الباب أمام البحوث التي تهتم بإيجاد حلول وتقديم الخدمات لذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي وتوفير التمويل اللازم لها ونوهت إلى أن هذا جزء من استراتيجية الوزارة.
جدير بالذكر أن الوزيرة أصدرت في فبراير الماضي قراراً بتشكيل لجنة خاصة بتمكين ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من المختصين في المجال تهدف إلى وضع مقترحات لمجموعات بحثية تسهم في تطوير ودمج ذوي الإعاقة في التعليم العالي خاصة وفي المجتمع عامة.
و خرجت اللجنة باستراتيجية لتمكين ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي أجازها مجلس الوزراء أخيرا

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا